أجمل الشلالات في تركيا

من بين الأماكن السياحية الرائعة في تركيا، تتصدر الشلالات قائمة الأماكن التي تستحق الزيارة، فتركيا موطنٌ للعديد من الشلالات الخلابة التي تجذب سنويًا الملايين من الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها وروعتها وفي هذه المدونة، سنلقى نظرةً على أجمل الشلالات في تركيا وسنستكشف روعتها وجمالها بصحبتكم.

تعرف على أهم الشلالات في تركيا

تحتوي الدولة التركية على العديد من الشلالات الساحرة ذات الطبيعة الجمالية الخلابة، في الفقرات التالية سنشير لأهمها.

شلالات دودان

تُعدُّ شلالات دودان في أنطاليا من بين أجمل الشلالات في تركيا، حيث تتجلى جمالية هذه الشلالات في تلاقي مياه النهر بالبحر المتوسّط، لتُعطي منظرًا طبيعيًا خلّابًا، تتألّف هذه الشلالات من الشلال العلوي والشلال السفلي، وتتيح للزوّار الاستمتاع بجمال الطبيعة وأصوات المياه المتدفّقة ويوجد في منطقة شلال دودان العديد من المرافق السياحية، مثل أكشاك بيع المرطبات والوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصور التذكارية في مكانٍ بديع وإلى جانب شلالات دودان.

شلالات لارا

تعد شلالات لارا واحدة من أجمل الشلالات في تركيا، وتقع بالقرب من مصب نهر دودان في حي لارا حيث يتميز هذا الشلال بمجموعة من الأنهار التي تلتقي في نهر واحد، ما يضفي عليه جمالًا فريدًا وتعتبر زيارة شلالات لارا من الأنشطة المثالية لمحبي المناظر الطبيعية الخلابة في أنطاليا.

 يمكنك الاستمتاع بتدفق المياه النقية، والاسترخاء بجانب الشلالات، بالإضافة إلى القدرة على ممارسة الأنشطة مثل السباحة وركوب القوارب وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر جزءًا من رحلة سياحية يوم واحد تشمل زيارة أكثر من شلال في منطقة انطاليا، والتي تعتبر واحدة من أكثر المناطق جذبًا سياحيًا في تركيا.

شلالات منافجات

تعد شلالات منافجات من أجمل الشلالات في تركيا، حيث توفر مناظر خلابة للزوار والسياح وتبتعد عن قرية منافجات بمسافة 3 كم فقط، وتتميز بارتفاعها البالغ 2 متراً وعرضها الذي يصل إلى 40 متراً، كما توفر الشلالات عددًا من الأنشطة الممتعة مثل التجول والنزهات وتناول الطعام وإضافة إلى ذلك، فإن منطقة منافجات تحتوي على العديد من الشواطئ الجميلة والآثار القديمة التي تجعلها وجهة سياحية متميزة وفي هذا السياق، تُعَتَبُر منافجات من أفضل مدن السياحة في تركيا بفضل موقعها الفريد والمتميز.

شلالات كورشونلو

تعد شلالات كورشونلو إحدى أجمل الوجهات السياحية في تركيا، حيث توفر تجربة فريدة من نوعها للسياح والزوار وتتميز هذه الشلالات بارتفاع الماء الذي يصل إلى 18 مترًا، وربط البحيرات السبع بينها بشلالات صغيرة مع أجواء طبيعية خلابة.

 تقع على بعد 20 كيلومترًا شمال شرق مدينة أنطاليا، وتعد ثاني أجمل شلالاتها، بالإضافة إلى ذلك، تقدم شلالات كورشونلو مجموعة من الأنشطة الممتعة والمثيرة، ويمكن للزوار الاستمتاع بالمشي في المناطق الطبيعية الخلابة والتمتع بجمالها. 

شلالات أريكلي

تعتبر شلالات أريكلي من بين أجمل الشلالات في تركيا والتي تجذب الكثير من السياح سنوياً حيث يقع هذا الشلال الساحر على هضبة ويعتبران من أجمل الأماكن الطبيعية في البلاد. 

تتميز هذه الشلالات بجمال المناظر الطبيعية الخلابة، فضلاً عن الطبيعة الجميلة التي تحيط بها وتتنوع خصائص هذا الشلال بحسب الموسم الذي يشهده، ففي فصل الربيع تزهر الزهور وتصطف الأشجار بجانب الشلالات، مما يجعل من الزيارة إلى أريكلي تجربة لا تنسى ويمكن للسياح التمتع بالسباحة والاستحمام في المياه النقية والباردة بجانب الشلالات، مما يزيد من جاذبية هذا الشلال الرائع.

شلال كابوز باشي

تشكل شلالات “كابوز باشي” واحدة من المعالم الطبيعية المدهشة في تركيا، تقع هذه الشلالات في قرية كابوز باشي بمحافظة ياهيالي التركية، وتتميز بتدفق مياهها المنعشة من النبع مباشرةً.

 تتألف هذه الشلالات من سبعة مستويات متدرجة يبلغ طولها حوالي 150 مترًا، وتتساقط المياه بأشكال وألوان مختلفة مع تدفق الضوء الشمسي عليها وتعتبر شلالات “كابوز باشي” وجهة سياحية مثالية للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة، وتجسد بشكل رائع روعة الطبيعة التركية التي تشتهر بجمالها وتنوعها الفريد.

شلال تورتوم

يعتبر شلال تورتوم من أعلى وأجمل الشلالات في العالم، ويقع في بولاية أرضروم شرقي تركيا في قضاء أوزون دره، على بعد 110 كيلومترات من المنطقة الجنوبية لبحيرة تورتوم. 

منذ الانتهاء من بناء سد تورتوم ومحطة الطاقة الكهرومائية في عام 1960، يتم سحب المياه من بحيرة تورتوم عبر القنوات والأنفاق، ليصبح الشلال نشطًا للزوار طوال العام، ويعد تجربة لا تنسى لعشاق الطبيعة والمغامرة.

يتميز الشلال بارتفاع يصل إلى 48 مترًا، مما يجعله أطول شلال في تركيا ورابع أطول شلال في العالم، كما أنه يعد أحد أكبر الكنوز الطبيعية في تركيا ويصنف ضمن أجمل الشلالات في العالم، ينصح بزيارة تلك المنطقة في فصل الربيع حيث تكون قوة الشلال عالية جداً وتعطي منظرًا مبهرًا يتصاحب مع الأنشطة الترفيهية المختلفة في الجوار.

شلالات المرادية

تعد شلالات المرادية واحدة من الشلالات الأكثر شهرة في تركيا بفضل جمالها الطبيعي الخلاب حيث تتدفق المياه الصافية بحرية وتتلاطم بقوة فوق الصخور لتشكل مناظر رائعة تستحق الزيارة، تقدم هذه الشلالات مشاهد جميلة للزوار في جميع الأوقات من العام، ففي فصل الصيف يمكن الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمياه الساحرة التي تتدفق بشكل متواصل، بينما يمكن لأولئك الذين يزورونها في الشتاء الاستمتاع بالمناظر الثلجية الرائعة.

 يعد القرب من منطقة غابات صغيرة بالقرب من الشلال مزيدًا من الجاذبية، حيث يمكن الاسترخاء والاستمتاع بظل الأشجار خلال أشهر الصيف الحارة.

اطلب أهم البرامج السياحية من شركتنا واستمتع بتجربة مميزة في هذا البلد الجميل الذي يحتوي على كنوز من المعالم السياحية الشهيرة والراقية، استفد من خبرتنا وجولاتنا.

:مواضيع قد تهمك

السياحة في أنطاليا وأجمل المناطق للزيارة.
أنواع السياحة في تركيا.
إسطنبول..وجهتك الأولى للسياحة العلاجية.
ميزات قضاء شهر العسل في تركيا.
أنشطة سياحية مميزة عند زيارة البوسفور.
وجهات شاطئية ساحرة في تركيا.
السفر إلى تركيا.. رحلة لاتفوت.
أفضل وقت لزيارة تركيا.
عطلات التزلج في إسطنبول.
أفضل المناطق لقضاء عطلة سياحية في تركيا