السياحة في أنطاليا وأجمل المناطق للزيارة

سنوياً ملايين الزوَّار يختارون السياحة في أنطاليا لقضاء فترة إجازة رائعة ومميزة حيث تملك كافة مقومات المكان السياحي المميز، ونظراً لأهميتها العالية اخترنا اليوم أن نسلط الضوء على أشهر تلك الأماكن مبرزين أهم جوانبها.

تعرَّف على السياحة في أنطاليا

إذا كنت تفكر في زيارةمنطقة مميزة والقيام بالسياحة في أنطاليا يجب أن تكون أولاً على معرفة بأشهر الأماكن التي يجب أن تقوم بزيارتها، وفيما يلي أهمها.

شلالات دودين

شلالات دودين أجمل مناطق السياحة في أنطاليا، هي إحدى عجائب الطبيعة الخلابة. تقع الشلالات في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط ​​في تركيا، على بعد حوالي 10 كيلومترات (6.2 ميل) شرق مدينة أنطاليا، ونهر دودن هو مصدر الشلالات ويتغذى تدفقه بالثلوج الذائبة من الجبال القريبة.

كانت الشلالات وجهة سياحية شهيرة منذ العصور القديمة وظهرت في العديد من الأعمال الفنية والمنظر من أعلى الشلالات مذهل، مع انخفاض هائل يزيد عن 200 متر (660 قدمًا) وتتدفق المياه أسفل عدة مستويات من منحدرات الحجر الجيري، مما يخلق مجموعة مذهلة من الأشكال والألوان.

يمكن لزوار شلالات Duden الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك السباحة وصيد الأسماك وركوب القوارب ويوجد أيضًا تلفريك يأخذ الزوار إلى الأعلى للحصول على منظر بانورامي ويمكن العثور على العديد من المقاهي والمطاعم على طول ضفاف النهر.

شلالات لارا

تقع شلالات لارا في أنطاليا، وهي منطقة جذب طبيعية جميلة وبمياهها الصافية المذهلة ونباتاتها المورقة، تعد مكانًا شهيرًا لكل من السكان المحليين والسياح على حد سواء وتضم المنطقة عددًا من الشلالات المتتالية التي تشكلت بواسطة نهر كوبروساي وتكون الشلالات جميلة بشكل خاص خلال موسم الأمطار عندما تصبح أكثر قوة ومليئة بالحياة.

يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الخلابة للشلالات من نقطتي مراقبة على طول النهر، عند قاعدة الشلالات، يمكن للزوار السباحة في المياه الباردة المنعشة أو الاستفادة من أماكن التنزه المختلفة وهناك أيضًا العديد من المسارات التي تؤدي إلى نقاط اهتمام مختلفة في المنطقة المحيطة، بما في ذلك كهف قريب.

شلالات منافاجات

هي من عجائب الطبيعة الخلابة. تقع الشلالات الرائعة في منطقة مانافجات في مقاطعة أنطاليا، ويغذيها نهر مانافجات وتقع الشلالات على بعد حوالي 7 كم من مدينة مانافجات وحوالي 90 كم من وسط مدينة أنطاليا.

تتكون الشلالات من طابق علوي وسفلي وتتدرج أسفل أحد التلال الصخرية، مما يخلق مشهدًا خلابًا، ويمكن للزوار استكشاف على طول ضفاف النهر والاستمتاع بالمناظر الخلابة من مختلف المواقع، مع الخضرة المورقة، تعد المنطقة أيضًا ملاذًا للطيور، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لمشاهدة الطيور.

بالإضافة إلى الاستمتاع بالشلالات، يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع برحلات السباحة والقوارب في البحيرة والنهر القريبين هناك أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم الأطباق التركية التقليدية بالإضافة إلى المأكولات العالمية، وتحظى الشلالات أيضًا بشعبية لدى المصورين الذين يتطلعون إلى التقاط مناظر طبيعية خلابة.

بوابة هارديان

بوابة هادريان هي نصب تاريخي يقع في مدينة أنطاليا، تركيا وتم بناؤها عام 130 م على يد الإمبراطور الروماني هادريان الذي زار أنطاليا خلال رحلاته حول الإمبراطورية الرومانية وتقف البوابة عند مدخل كاليسي، أو “البلدة القديمة”، وهي تذكير بالتراث الغني للمنطقة.

تتكون بوابة هادريان من ثلاثة أقواس تمتد بعرض الشارع، القوس المركزي هو الأكبر ويضم برجين مع أعمدة كورنثية على كلا الجانبين وزينت هذه الأعمدة بنقوش جميلة تصور مشاهد من الأساطير اليونانية والرومانية ويوجد فوق هذا القوس تمثالان حجريان يمثلان الآلهة الرومانية.

تحتوي البوابة أيضًا على قوسين أصغر يقعان على جانبي القوس المركزي وزينت هذه الأقواس بنقوش بارزة تصور جوانب مختلفة من الحياة الأنطالية في العصر الروماني، مثل صيد الأسماك والتجارة.

المدينة القديمة

مدينة أنطاليا القديمة هي وجهة سياحية شهيرة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في تركيا وتشتهر بشوارعها الجميلة المرصوفة بالحصى والمباني التاريخية والمناظر الخلابة للبحر الأبيض المتوسط ويمكن لزوار المدينة القديمة استكشاف العديد من مناطق الجذب، من الآثار القديمة إلى مراكز التسوق الحديثة وتعد المدينة القديمة أيضًا موطنًا للعديد من المعالم التاريخية والمباني القديمة التي تعد جزءًا من التراث الثقافي الغني للمدينة.

يعود تاريخ المدينة القديمة إلى القرن الثاني قبل الميلاد عندما أسسها المستوطنون الأوائل في أنطاليا، الأتاليون وسرعان ما نمت إلى ميناء تجاري مزدهر، ولا يزال حتى اليوم.

 لا تزال أسوار المدينة القديمة قائمة في أجزاء ولا يزال بإمكانك رؤية بقايا عظمتها ذات يوم وفي الداخل، سيجد الزوار مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية وهناك أيضًا الكثير من المعالم التاريخية لاستكشافها، مثل بوابة هادريان ومسجد كاليسي.

أفضل برنامج سياحي في مدينة أنطاليا لعام 2022

الأكواريوم في انطاليا


أنطاليا هي موطن لأكواريوم جميل ومثير، يقع في منطقة المدينة القديمة ويوفر للزوار فرصة استكشاف عالم من العجائب تحت الماء ويضم المرفق الضخم أكثر من 40.000 مخلوق بحري من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أسماك القرش والشفنين والأسماك والسلاحف.

 يمكن للزوار استكشاف المرفق من خلال سلسلة من المعارض التفاعلية والأنشطة التعليمية ويضم الأكواريوم نفقًا كبيرًا تحت الماء يسمح للزوار بمراقبة المخلوقات في بيئتهم الطبيعية ونفق الاكتشاف هو ميزة خاصة مصممة لمنح الزائرين تجربة شخصية عن قرب مع الحياة المائية.

الفرص التعليمية في أنطاليا أكواريوم لا حصر لها ويمكن للزوار التعرف على أنواع مختلفة من الحياة المائية من خلال العروض الإعلامية والأنشطة التفاعلية وهناك أيضًا محادثات وأفلام تقدم نظرة ثاقبة للعالم البحري الرائع وبالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من البرامج المقدمة على مدار العام، مثل المعسكرات الصيفية وورش العمل السياحة في أنطالياوالفعاليات الخاصة.

هذه أبرز الوجهات السياحة في أنطاليا، في حال كنت ترغب في الاطلاع على مزيد من المعلومات حول واقع السياحة التركي لا تتردد قبل أن تتابع موقعنا الإلكتروني باستمرار حيث نرصد من خلاله مواضيع متعددة ومهمة.

خدمات سياحية تقدمها نورث هوليدي السياحية لكم

:مواضيع قد تهمك

السياحة في أنطاليا وأجمل المناطق للزيارة.
أنواع السياحة في تركيا.
إسطنبول..وجهتك الأولى للسياحة العلاجية.
ميزات قضاء شهر العسل في تركيا.
أنشطة سياحية مميزة عند زيارة البوسفور.
وجهات شاطئية ساحرة في تركيا.
السفر إلى تركيا.. رحلة لاتفوت.
أفضل وقت لزيارة تركيا.
عطلات التزلج في إسطنبول.
أفضل المناطق لقضاء عطلة سياحية في تركيا