أجمل 10 أماكن سياحية في طرابزون التركية

عند التحدث عن أماكن سياحية في طرابزون التركية ف إننا لاننتهي ولكن اخترنا في هذا المقال أن نسلط الضوء على أهم تلك الوجهات مبرزين أهم التفاصيل التي تتعلق بها فإذا كان هذا الموضوع يهمك فعلاً لا تتردد في متابعة المقال حتى النهاية.

تعرَّف على أماكن سياحية في طرابزون رائعة

تملك مدينة طرابزون العديد من الأماكن المميزة التي تستحق أن تقوم بزيارتها ومنها ما يلي.

بحيرة سيرا جول

بحيرة سيرا جول إحدى أجمل أماكن سياحية في طرابزون، تركيا وهي محاطة بمجموعة من الأشجار التي تخلق مشهدًا خلابًا، ويمكن للزوار الاستفادة من المناظر الخلابة وتعتبر القوارب وصيد الأسماك وركوب الدراجات من الأنشطة الشهيرة، فضلاً عن مشاهدة المعالم السياحية والاستمتاع بالمأكولات المحلية ويمكن للزوار أيضًا استكشاف المنطقة المحيطة وزيارة مناطق الجذب القريبة وتقدم البحيرة تجربة فريدة للمسافرين بجوها الهادئ وفرصها الرائعة للاسترخاء.

بحيرة أوزن جول

 بحيرة أوزن جول هي مقصد سياحي شهير تقع في جنوب شرق طرابزون في شمال شرق تركيا وتشتهر بجمالها الطبيعي المذهل، والمساحات الخضراء المورقة، والمناخ الهادئ، وأشجار الصنوبر المحيطة بها.

 المنطقة هي موطن لمجموعة متنوعة من الحياة البرية وتوفر للزوار فرصة لاستكشاف غاباتها وجبالها والبحيرة نفسها هي موطن لمجموعة متنوعة من الحياة المائية وتوفر مناظر خلابة للبحر الأسود وكما يمكن للزوار الاستمتاع بالفنادق الخشبية الصغيرة (الموتيلات) بأسعار تتراوح بين 70-200 دولار في أشهر الصيف.

مغارة تشال

كهف شال في طرابزون شمال تركيا، هو ثاني أطول كهف في العالم وهو من أهم معالم قرية دوزكوي على ارتفاع 1050 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ويمتد داخل أحد الجبال في المدينة، وداخل المغارة، سيجد الزوار جدولًا ووديانًا وبحيرة جميلة يمكن رؤيتها بعد المشي لمسافة 60 مترًا ويحتوي الكهف أيضًا على خصائص علاجية يُعتقد أنها تساعد في مشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الجيوب الأنفية.

رحلات سياحية في طرابزون ..بأسعار مناسبة

قرية الشاي

قرية الشاي، أو قرية تشايكارا، في طرابزون هي وجهة شهيرة لزوار منطقة أوزنجول وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة وأجوائها الهادئة، وتتميز بمزارع الشاي الخصبة، والشلالات المتدفقة بين صخور الجبال والمراعي وتوفر القرية إحساسًا عميقًا بالراحة والاسترخاء للزوار، مما يوفر بيئة مثالية لأولئك الذين يبحثون عن ملاذ هادئ من صخب الحياة اليومية ويمكن لزوارها أيضًا الاستمتاع بالشاي التركي التقليدي الذي يتم تقديمه في بيئة تقليدية.

دير سوميلا

يعد دير سوميلا في طرابزون موقعًا مذهلاً وذو أهمية تاريخية منذ القرن الرابع الميلادي ويقع في قرية ألتنديري في منطقة ماتشكا، على بعد حوالي 46 كم من مدينة طرابزون ويقع الدير على منحدر شديد الانحدار يطل على وادي تاندير، وتحيط به غابات كثيفة وعلى ارتفاع 1200 متر فوق مستوى سطح البحر ويتميز الدير بمقهى يقدم المشروبات والوجبات الخفيفة، مما يسمح للزوار بأخذ قسط من الراحة والاستمتاع بالمناظر الخلابة ويتوفر أيضًا معرض للصور لدير سوميلا للزوار وهي غير مناسبة لكبار السن بسبب طول السلالم المطلوبة للمشي والصعود.

قصر أتاتورك

قصر أتاتورك في طرابزون موقع تاريخي جميل، يقع على بعد سبع كيلومترات من وسط المدينة وبُني عام 1890 من قبل مصرفي يوناني عثماني، وأعيد بناؤه إلى شكله الأصلي ويقدم هذا القصر المهيب ثروة من الخدمات مثل مقهى ومطعم وموقف سيارات للزوار وفي الداخل، يتكون القصر من ثلاثة طوابق على بعد خمس كيلومترات من منطقة أتاتورك ويمكن للزوار الاستمتاع بالحديقة الخارجية المليئة بالألوان من أزهارها وورودها.

متحف طرابزون

يضم المتحف عدة أقسام ومعروضات، بما في ذلك القطع الأثرية من العصور القديمة والأزياء والأثاث التقليدي، فضلاً عن العناصر المتعلقة بالحياة الدينية في طرابزون وعلاوة على ذلك، يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة من شرفتها ويقدم المتحف أيضًا جولات إرشادية للراغبين في معرفة المزيد عن تاريخ المدينة.

قلعة طرابزون

قلعة طرابزون هي قلعة مهيبة وذات أهمية تاريخية تقع في طرابزون شمال شرق تركيا وتم تشييده على أسس تعود إلى الإمبراطورية البيزنطية ويتميز بجدران حجرية مقطوعة رائعة تمتد من تل يطل على المدينة إلى شاطئ البحر الأسود وتنقسم القلعة إلى ثلاثة أجزاء، حيث تم بناء القلاع العلوية والسفلية من قبل أليكسيوس الثاني ملك طرابزون (حكم من 1297 إلى 1330) والقلعة الوسطى هي استمرار للقلعتين.

آيا صوفيا

يعتبر مسجد آيا صوفيا في طرابزون، الذي أنشئ عام 1461 م، رمزًا للغزو العثماني للمدينة وقد تم تحويله بشكل غير قانوني إلى متحف في عام 1961 م وظل كذلك حتى أعيد افتتاحه ويقع متحف آيا صوفيا في مدينة طرابزون على ساحل البحر الأسود، وهو أحد المعالم الأثرية البيزنطية القديمة وهو من أكثر المتاحف زيارة في تركيا وهي معروفة أيضًا بتاريخها الفني والعماري، فضلاً عن طبيعتها الخضراء وموقعها الحيوي ويمكن للسياح الذين يزورون آيا صوفيا استكشاف جميع قاعاتها والاستمتاع بمعروضاتها العديدة والاستمتاع بإطلالاتها الخلابة على البحر ويقع مسجد أيا صوفيا في نفس المدينة، وهو نصب تاريخي مهم آخر يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر.

مسجد إسكندر باشا

مسجد اسكندر باشا في طرابزون هو نصب تذكاري للعمارة العثمانية يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر وتتميز بمئذنة مميزة مع حلقات من الطوب الملون والحجر الملون، وساحتها الرئيسية تشبه ساحة المسجد الأخضر في إزنيق وتشير كتابة موجودة على الباب إلى أن المسجد قد بني في هذه الفترة وتم تزيين التصميم الداخلي بعناصر إسلامية تركية كلاسيكية مثل أعمال البلاط المعقدة والمنحوتات الخشبية والنوافذ الزجاجية الملونة ويضم المبنى أيضًا مدرسة وضريح إسكندر باشا في حديقته الخلفية.

خدمات سياحية تقدمها نورث هوليدي السياحية لكم

كانت هذه أماكن سياحية في طرابزون مميزة وشهيرة في حال كانت لديك أي استفسارات أخرى أخبرنا وإن كنت ترغب بالحصول على برنامج سياحي مميز في طرابزون تواصل معنا لنزودك بتفاصيل أكثر لتزور أهم الأماكن الشهيرة من خلال رحلاتنا المعدة من قبل مختصي وخبراء السياحة.

مواضيع قد تهمك

السياحة في أنطاليا وأجمل المناطق للزيارة.
أنواع السياحة في تركيا.
إسطنبول..وجهتك الأولى للسياحة العلاجية.
ميزات قضاء شهر العسل في تركيا.
أنشطة سياحية مميزة عند زيارة البوسفور.
وجهات شاطئية ساحرة في تركيا.
السفر إلى تركيا.. رحلة لاتفوت.
أفضل وقت لزيارة تركيا.
عطلات التزلج في إسطنبول.
أفضل المناطق لقضاء عطلة سياحية في تركيا