أكواريوم إسطنبول رحلة عائلية مميزة

 إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة فريدة من نوعها في عالم الحيوانات البحرية، فإن أكواريوم إسطنبول هو المكان الذي يجب عليك زيارته حيث يقع هذا المتحف تحت الماء في وسط مدينة إسطنبول، وهو يضم مئات من الأصناف المختلفة من الأسماك والثدييات والزواحف والشقائق.

 إذا كان لديك أي اهتمام بالحياة البحرية، فستجد شيئًا للاستمتاع به في هذا المتحف الرائع، دعونا نستعد للانغماس تحت سطح الماء والتعرف على مزيد من التفاصيل حوله.

مميزات أكواريوم إسطنبول

تُعد زيارة أكواريوم اسطنبول من الأنشطة السياحية الأكثر جاذبية للأسر والأفراد في مدينة إسطنبول ومن بين أهم مميزاتها هي ضخامتها وتنوع أنواع الأسماك التي تحويها، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بعالم متكامل تحت الماء، يمتد من البحر الأسود حتى المحيط الهادئ. وتوفّر الحديقة مجموعة من الأنشطة الممتعة والترفيهية لجميع الأعمار، بدءًا من العروض الحية للأسماك والجمبري والسلاحف، وصولاً إلى العروض الفنية المصاحبة للموسيقى. كما يوجد بالحديقة مطاعم ومقاهي تقدم المأكولات المحلية والعالمية الشهية، مما يُضفي على الزيارة طابعاً مختلفاً ومزيداً من المتعة والإثارة.

أنشطة يمكن أن تقوم بها في أكواريوم إسطنبول

يمكن الاستمتاع برحلة سفاري تحت الماء وتجربة السير في النفق الزجاجي الذي يمتد لأمتار طويلة ويعرض مخلوقات بحرية مختلفة وكما يحتوي الأكواريوم على منطقة خاصة للأطفال حيث يمكنهم التفاعل مع المخلوقات البحرية والتعرف على الحياة البحرية. 

يمكن أيضاً مشاهدة عروض الدلافين والتحدث معهم والتقاط الصور التذكارية معهم. ولمن يرغب في تجربة التحدي، يمكنه الغوص مع تحفظات الأسماك الهائلة والاستمتاع بمشاهدة أنواع مختلفة من الأسماك والحيوانات البحرية.

سعر تذاكر الدخول لأكواريوم إسطنبول

تبلغ سعر تذاكر الدخول لأكواريوم اسطنبول حوالي 267 ليرة تركية وتوفر الأكواريوم أيضًا أسعار تذاكر مخفضة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2-12 والطلاب والمدرسين. حيث يمكن للأطفال دون السنتين الدخول مجانًا، بينما تبلغ تذكرة الأطفال في الفئة العمرية 2-12 سنة حوالي 216 ليرة تركية ويجب الإشارة إلى أن أسعار التذاكر تختلف من حين لآخر.

أوقات عمل الأكواريوم

تعد أوقات عمل أكواريوم إسطنبول من المعلومات المهمة التي يجب على الزائرين معرفتها قبل زيارة المكان حيث يفتح الأكواريوم أبوابه يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً، وينصح بشراء التذاكر مسبقًا لتفادي الطوابير وتوفير الوقت.

أماكن قريبة من أكواريوم إسطنبول

بعد أن تنتهي من جولتك السياحية ضمن الأكواريوم لا بأس من أن تقوم بجولات وزيارات للعديد من الأماكن القريبة منه.

متحف الطيران

يقع متحف الطيران في إسطنبول بالقرب من أكواريوم إسطنبول ويعد واحداً من أبرز المتاحف في المدينة ويحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من الطائرات القديمة والحديثة والمروحيات والصواريخ وغيرها من الأجهزة الجوية، ويتيح للزوار فرصة استكشاف تاريخ الطيران وتطوره وهذا بالإضافة إلى مجموعة من الشاشات التي تعرض أفلام ووثائقيات عن المطارات وما يحدث في القمرات وفي الاجواء. يبعد متحف الطيران فقط بضع دقائق بالسيارة من أكواريوم إسطنبول.

حديقة فلوريا

تعد حديقة فلوريا اسطنبول من أماكن الزيارة السياحية الرائعة بالقرب من أكواريوم اسطنبول وتقع الحديقة في منطقة فلوريا بالقرب من مطار أتاتورك وفلوريا مول اسطنبول. تحتوي الحديقة على جمال طبيعي خلاب من أشجار وزهور وبحيرات، بالإضافة إلى الشاطئ الرائع وكما تتوفر الكثير من الأنشطة الترفيهية داخل الحديقة، مثل النزهات العائلية والمشي على الشاطئ الرملي الجميل.

بازار الأربعاء

يُعد بازار الأربعاء في اسطنبول واحدًا من أشهر الأسواق الشعبية في المدينة، ويُقام كل أسبوع في منطقة فلوريا ويضم البازار العديد من المتاجر والباعة المحليين التي تبيع المنتجات التركية التقليدية والحرفية، بالإضافة للملابس والأحذية والإكسسوارات. يتميز البازار بأجوائه النابضة بالحياة والمنتجات التي تتميز بالتنوع والتميز.

الأسئلة الشائعة:

ما الخدمات التي توجد داخل أكواريوم إسطنبول؟

يوجد العديد من المطاعم والمتاجر التي تقدم خدمات جيدة للزوَّار في حال أرادوا الاستراحة أو تناول الطعام أو شرب شيء ما.

هل توجد فنادق بالقرب من الأكواريوم؟

بالتأكيد تتوفر العديد من الفنادق المميزة التي تقدم للسياح إقامة فاخرة ومميزة مزودة بكل الخدمات المطلوبة ويمكن الوصول لمعظم الأماكن السياحية القريبة منه بسهولة.

كيف يمكن الوصول لأكواريوم إسطنبول؟

يمكن الوصول بسهولة من خلال توافر خطوط المواصلات العامة بالقرب منها ويمكن ركوب سيارات تكسي إذا كنت ترغب في الحصول على رحلة تنقل مريحة لا يوجد فيها احتكاك بالآخرين.

احصل على أفضل الجولات السياحية في إسطنبول وغيرها من الولايات التركية والمناطق المشهورة من خلال تواصلك مع الفريق المختص بشركتنا لنطلعك على أفضل البرامج.

:مواضيع قد تهمك

السياحة في أنطاليا وأجمل المناطق للزيارة.
أنواع السياحة في تركيا.
إسطنبول..وجهتك الأولى للسياحة العلاجية.
ميزات قضاء شهر العسل في تركيا.
أنشطة سياحية مميزة عند زيارة البوسفور.
وجهات شاطئية ساحرة في تركيا.
السفر إلى تركيا.. رحلة لاتفوت.
أفضل وقت لزيارة تركيا.
عطلات التزلج في إسطنبول.
أفضل المناطق لقضاء عطلة سياحية في تركيا