أماكن سياحية في إسطنبول

مدينة إسطنبول الرائعة هي عاصمة تركيا، وأحد أجمل المدن في العالم، والتي تشتهر بمعالمها السياحية الشهيرة. ولكن، هناك العديد من الأماكن السياحية الجميلة والثقافية في إسطنبول التي لا يعرفها السياح، رغم أنها تستحق الزيارة. ولهذا السبب، حان الوقت لنتعرف على 7 أماكن سياحية رائعة في إسطنبول لا يعرفها السياح. تابعونا!

أماكن سياحية مهمة في إسطنبول

اطلع من خلال الفقرات التالية على أهم الأماكن في إسطنبول للسياح والاصطياف.

1 – نهر جوكسو

 هو أحد الأماكن السياحية الجذابة في إسطنبول، حيث يمتد على مسافة 107 كيلومترًا، وينبع من بحيرة ساجلاك في شمال غرب تركيا. يشتهر النهر بجماله الطبيعي الخلاب وذلك بفضل المناظر الخلابة على جانبيه التي تحتضن الطبيعة الخضراء وتكتسي بألوانها الجميلة خلال فصل الربيع.

 يمكن للسياح ركوب القوارب للاستكشاف الكامل لجوانب النهر والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة المذهلة، إلى جانب ذلك يمكن الاستمتاع بتناول وجبة شهية في المطاعم المميزة التي تطل على النهر. يعد مكانًا رائعًا لجميع الزوار والعائلات للاسترخاء وقضاء وقت ممتع.

2 – قصر كوتشوك سو

قصر كوتشوك سو هو قصر رائع يقع على ساحل البحر الأسود في إسطنبول. بناه السلطان عبد المجيد الأول في القرن التاسع عشر، وكان يستخدمه ملوك الدولة العثمانية كمكان للاسترخاء وتناول القهوة والشيشة.

 يتميز القصر بمساحاته الواسعة وحدائقه الجميلة وإطلالته الرائعة على البحر الأسود. ويعتبر القصر اليوم معلمًا سياحيًا مشهورًا في إسطنبول، ويتميز بجماله التاريخي الفريد الذي يجذب الزوار للاستمتاع بتجربة فريدة ومميزة.

3 – حديقة معمار سنان

تقع في الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول وهي وجهة سياحية رائعة لمحبي الطبيعة والهدوء والاسترخاء. تم تسمية الحديقة بهذا الاسم نسبة إلى المهندس المعماري العثماني سنان، صاحب التصميم الرائع والفريد الذي استخدم في بناء العديد من الجسور والأسوار في إسطنبول. تتميز الحديقة بأشجارها الضخمة وأزهارها الجميلة وبحيرتها الصناعية التي تتربع على وسط الحديقة، كما يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر وجزيرة بورج.

4 – قرية تشاتلجا

تعتبر قرية تشاتلجا واحدة من الأماكن السياحية الجميلة التي لا يعرفها السياح في إسطنبول. تقع القرية في منطقة شمال غرب إسطنبول، وتضم العديد من المنازل التقليدية البنيوية والتي بُنيت من الخشب والطين.

تتميز بجمال طبيعتها الرائع وموقعها المثالي على ضفاف البحر الأسود. يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة البحر والمناظر الطبيعية الخلابة، كما يمكنهم التمتع بتذوق المأكولات المحلية اللذيذة. وتعتبر قرية تشاتلجا مكانًا مثاليًا للاسترخاء والهدوء بعيدًا عن صخب المدينة.

5 – حديقة جولهانة

تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في المدينة. تقع الحديقة بجوار قصر توبكابي وتعتبر واحدة من أكبر الحدائق في المدينة. كانت الحديقة في السابق تستخدم كحديقة للقصر الإمبراطوري العثماني توب كابي.

 تم افتتاحها للجمهور في عام 1912. تضم الحديقة أشجارًا قديمة تتجاوز أعمارها المئات من السنين، بالإضافة إلى الممرات الخضراء والبرك المائية. يمكن للزوار الاسترخاء وقضاء وقت ممتع في الحديقة، كما يمكنهم الاستمتاع بالعديد من الفعاليات والمناسبات التي تقام فيها على مدار العام.

6 – قصر الخديوي

 من الأماكن التاريخية الجميلة التي ينصح بزيارتها خلال رحلتك إلى المدينة. يتكوَّن القصر الذي يعود تاريخه إلى الخديوي المصري عباس حلمي الثاني، من مساحات خضراء واسعة وتصميم نافورة حديقة فريد.

 بناه المهندس المعماري الإيطالي ديلفو سميناتي في عام 1907م ويغطي مساحة قدرها 1000 متر مربع. يقع القصر في منطقة بيكوز في الجزء الآسيوي من إسطنبول، ويضم مطعمًا يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة، إضافةً إلى خدمة بوفيه مفتوحة خلال عطلات نهاية الأسبوع. ينصح بزيارة قصر الخديوي للاستمتاع برحلة تاريخية ورؤية جمالية رائعة.

7 – جامع السليمانية

يقع الجامع في منطقة السليمانية، وهو من أكبر المساجد في تركيا. يعود تاريخ بناء الجامع إلى القرن السادس عشر، وهو يمزج بين العمارة العثمانية والإسلامية. يشتهر الجامع بقبته الكبيرة والتي تعتبر من المساجد القليلة التي تحتوي على ست مآذن.

 يتميز الجامع بزخارفه الجميلة والتي تطل على البحر. يحتوي الجامع على ساحة كبيرة وحديقة طبيعية، وهو مكان رائع للزوار الراغبين في استكشاف الثقافة الإسلامية والعثمانية.

أفضل وقت للسياحة في إسطنبول

يعتبر أفضل وقت لزيارة إسطنبول هو في الفترة من مارس حتى يونيو، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة ولطيفة، وتتفتح الأزهار في الحدائق والمنتزهات. يمكن للزائرين الاستمتاع بأجواء رائعة في المدينة والاستمتاع بالمناطق السياحية التي تتوفر لها فعاليات معينة في هذا الوقت من العام. وفي فصل الصيف، غالبا ما تكون درجات الحرارة عالية ورطبة، وتشهد المدينة ازدحاما كبيرًا بسبب زيادة عدد السياح. وفي فصل الشتاء، تتدنى درجات الحرارة يصبح الطقس باردًا وممطرًا، مما يجعل الأجواء غير مناسبة للتجوال والاستمتاع.

الأسئلة الشائعة

1. ما هي أهم المناطق السياحية في اسطنبول؟

– تاريخياً، تعتبر منطقة سلطان أحمد وجزيرة العرائس والبازار الكبير والمتحف العثماني وقصر توبكابي وجامعة السلطان أحمد من أهم المناطق السياحية في اسطنبول.

2. ما هو أفضل وقت لزيارة اسطنبول؟

– يمكن زيارة اسطنبول في أي وقت من العام، لكن يفضل زيارتها في فصل الربيع (أبريل – يونيو) والخريف (أيلول – نوفمبر) حيث تكون درجات الحرارة معتدلة.

3. كم يستغرق الوقت لزيارة المعالم السياحية في اسطنبول؟

– يختلف ذلك حسب عدد المعالم التي ترغب بزيارتها، لكن عادةً ما يستغرق زيارة المعالم الشهيرة في اسطنبول مثل جامع سلطان أحمد وقصر توبكابي والبازار الكبير يومًا كاملاً.

احصل على أفضل الرحلات السياحية في إسطنبول من خلال تواصلك مع مستشارنا السياحي، ستحصل على جولات شاملة وتتمتع بأوقات استثنائية مهمة ..لا تنس متابعة موقعنا الإلكتروني الذي يعرض للكثير من التفاصيل.

:مواضيع قد تهمك

السياحة في أنطاليا وأجمل المناطق للزيارة.
أنواع السياحة في تركيا.
إسطنبول..وجهتك الأولى للسياحة العلاجية.
ميزات قضاء شهر العسل في تركيا.
أنشطة سياحية مميزة عند زيارة البوسفور.
وجهات شاطئية ساحرة في تركيا.
السفر إلى تركيا.. رحلة لاتفوت.
أفضل وقت لزيارة تركيا.
عطلات التزلج في إسطنبول.
أفضل المناطق لقضاء عطلة سياحية في تركيا