السياحة على البحر في تركيا ..أفضل المواقع

من خلال السفر على البحر في تركيا، تستطيع اكتشاف جواهر هذا البلد التي لا يمكن الوصول إليها عن طريق البر فقط حيث تحتوي على سواحل جميلة ومناظر خلابة، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء العطلات وسواء كنت تسافر للاستمتاع بالمناظر الطبيعية أو للاستمتاع بالأنشطة المائية المختلفة، فإن السياحة على البحر هي خيار رائع.

أهم الأماكن السياحية على شواطئ تركيا

تتميز تركيا بشواطئها الجميلة، فهي تمتلك العديد من الوجهات السياحية على الشواطئ المذهلة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتُعَدُّ المدن الساحلية الشهيرة مثل أنطاليا ومرمريس وبودروم من أبرزها ومن بين الشواطئ الرائعة في تركيا يأتي شاطئ الباتارا الذي يمتد على طول ١٨ كم ويعتبر الأطول في تركيا وكما تتميز تركيا بوجود بحيرة أوزن جول وجزر الأميرات في اسطنبول وشلال منافكات في أنطاليا وعلاوة على ذلك، تحتضن تركيا أيضًا العديد من الأماكن الأثرية والتاريخية التي تعكس تراثها الغني والمتنوع.

جزر الأميرات في إسطنبول

تعتبر جزيرة الأميرات من أهم الوجهات السياحية في إسطنبول حيث تمتاز بجمالها المميز وجوها الخلاب وتتضمن هذه المجموعة التسعة من الجزر، وتمتاز بمساحاتها الخضراء الواسعة وشواطئها الجميلة المطلة على بحر مرمرة وتتمتع الجزر بطبيعة خلابة ومواقع سياحية رائعة مثل متحف قصر خان، وكنيسة آيا يوري.

 كما يمكنكم الاستمتاع برحلات القوارب والتنزهات الجميلة في الجزر وكما يمكنكم تذوق الأطباق التركية اللذيذة في إحدى مطاعم الجزيرة المتميزة وبالنسبة لمحبي الاسترخاء، يمكنكم الاستمتاع بجلسات السبا التي يوفرها الفنادق الموجودة في الجزر.

شواطئ تركيا الجميلة في الصيف

تضم تركيا العديد من الشواطئ المشهورة والمميزة، ومنها: شاطئ باترا الذي يعتبر أحد أجمل الشواطئ في تركيا، وشاطئ ديديم الذي يتميز برماله الناعمة ومياهه الصافية وكما يمكن للزوار قضاء الوقت في شواطئ أخرى، مثل شاطئ ناكي الذي يطل على البحر الأسود، وشاطئ مرمريس الذي يعد وجهة سياحية تجذب الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

السياحة في طرابزون على البحر الأسود

تمتلك المدينة الكثير من المعالم التاريخية والأماكن التي يجب على السياح زيارتها، كأوزنجول ومغارة تشال ودير البيزنطي الأرثوذكسي وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المميزة على شواطئ البحر الأسود، مثل السباحة وركوب الأمواج والقوارب ويعتبر هذا الموقع المثالي للذهاب في رحلة استكشافية لاستكشاف جمال الطبيعة الخلابة وتجربة الثقافة والتاريخ المحليين. وغير ذلك، يمتاز المنطقة بمناخها الجميل وطبيعتها الخلابة، الأمر الذي يجعلها وجهة سياحية رائعة للزوار من كل الأعمار.

موقع إسطنبول على بحر إيجة

يضم البحر الذي يُعدّ من أكثر البحار شهرةً عالميًا، العديد من المناطق السياحية المميزة مثل قرية الأسماك في مدينة ايميرالي، والتي تتميز بتوافر كافة الأنشطة المائية مثل الغوص وركوب الزوارق الشراعية وعندما يتعلق الأمر بالاسترخاء والاستمتاع بالجمال الطبيعي.

السياحة في مرمريس

لم يتم حظر القيود على السفر إلى تركيا بعد، ويبدو أن السياحة الداخلية ستشهد ارتفاعًا في النصف الثاني من الصيف وتشتهر مدينة مرمريس بالعديد من الأماكن السياحية المثيرة للاهتمام، إذ تضم المدينة مواقع أثرية وتاريخية كقلعة مرمريس ومسجد إبراهيم أغا، وكذلك شواطئها الرملية ذات المياه الصافية والأنشطة المائية المتعة بما في ذلك التجديف وركوب الأمواج ويمكن للزوار الاستمتاع بجولة بالقارب على طول الساحل وزيارة الجزر المجاورة، مثل جزيرة كليوباترا الشهيرة وبالإضافة إلى ذلك، تستوعب مرمريس العديد من الفنادق الفاخرة التي تقدم إطلالات خلابة على البحر وتحتوي على مرافق متميزة.

شبه جزيرة بودروم

تقع شبه جزيرة بودروم في ساحل البحر الأبيض المتوسط ضمن مقاطعة موغلا بتركيا وتضم العديد من أماكن الجذب السياحي والشواطئ الرائعة وتعتبر منطقة بودروم وجهة سياحية مميزة تقدم مزيجًا فريدًا من الجمال الطبيعي والتراث الثقافي ويمكن للسياح الاستمتاع بزيارة العديد من الأماكن السياحية المهمة وكما توجد العديد من المنتجعات الفاخرة على الشاطئ التي توفر مجموعة واسعة من الخدمات والوسائل الترفيهية.

السياحة في فتحية

تعتبر فتحية واحدة من أجمل المدن الساحلية في تركيا، فهي تشتهر بموقعها الخلاب الذي يطل مباشرة على بحر إيجة، تستقطب هذه المدينة عددًا كبيرًا من السياح في كل عام، ويأتون للاستمتاع بأجمل الشواطئ التي تزخر بها فتحية، مثل شاطئ اولودينيز وشاطئ تشاليش وشاطئ كيدراك ويعد وادي الفراشات وجزيرة جيملر من أماكن الجذب السياحي الشهيرة فيها وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر فتحية نقطة انطلاق لأفضل الرحلات البحرية على طول ساحل الفيروز، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق السياحة البحرية في تركيا.

السياحة في أنطاليا

تعد مدينة انطاليا واحدة من أهم الوجهات السياحية في الريفييرا التركية، حيث تجمع فيها الطبيعة الخلابة والتضاريس الجغرافية الفريدة، بالإضافة إلى معالمها السياحية الشهيرة والمتنوعة ويمكن للزوار الاستمتاع بالسياحة في انطاليا طوال العام، سواء في فصل الصيف عندما تضج الشواطئ بالحياة والأنشطة المختلفة، أو في فصل الشتاء عندما يكون الجو معتدلاً ويمكن للسياحة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة والأنشطة السياحية الشتوية المختلفة وتتوفر في أنطاليا أيضًا العديد من الأماكن السياحية الشهيرة مثل بوابة هادريان والبلدة القديمة كاليتشي.

السياحة في مرسين

تعد مدينة مرسين في تركيا واحدة من أفضل الأماكن السياحية على الساحل الجنوبي للبلاد، حيث تتميز بطبيعتها الساحرة والشواطئ الخلابة وتحتوي المدينة على العديد من الأماكن السياحية المتنوعة والتي تشمل منطقة طرسوس الأثرية.

تتوفر في المدينة العديد من الفنادق الفاخرة والمطاعم الشهية التي تقدم الأطباق التركية التقليدية وتعتبر سياحة مرسين في تركيا خياراً جذاباً للسياح الذين يبحثون عن تجربة فريدة وممتعة في بلاد الشرق الأوسط.

احصل على أفضل الجولات السياحية في تركيا معنا، اطلب البرامج المميزة وابدأ في التعرف على محطات الرفاهية والتميز.

:مواضيع قد تهمك

السياحة في أنطاليا وأجمل المناطق للزيارة.
أنواع السياحة في تركيا.
إسطنبول..وجهتك الأولى للسياحة العلاجية.
ميزات قضاء شهر العسل في تركيا.
أنشطة سياحية مميزة عند زيارة البوسفور.
وجهات شاطئية ساحرة في تركيا.
السفر إلى تركيا.. رحلة لاتفوت.
أفضل وقت لزيارة تركيا.
عطلات التزلج في إسطنبول.
أفضل المناطق لقضاء عطلة سياحية في تركيا