معالم سياحية في تركيا حديثة ومعاصرة

تركيا دولة جميلة ومثيرة للإعجاب، حيث تجد فيها أكثر من 40 معلم سياحي مسجل في اليونسكو والعديد من المنحوتات الفنية والمدن القديمة ولكن، ليس كل المعالم السياحية في تركيا تعود الى العصور السابقة. بل تواجدت العديد من المعالم الحديثة التي تمت صناعتها بأيدي فنانين ومعماريين معاصرين.

 في هذا المقال، سنستكشف معالم سياحية في تركيا حديثة وجديدة على الساحة الدولية فإن كان الموضوع مهم بالنسبة لك تابع معنا حتى النهاية.

تعرَّف على معالم السياحة المعاصرة في تركيا

من خلال الفقرات التالية نستعرض معاً مجموعة من الأماكن المميزة في تركيا.

كيدزانيا إسطنبول

 هي واحدة من بلدات كيدزانيا المُصغّرة التي تقع في منطقة اسكودار اسطنبول، حيث يُمكن للأطفال مُمارسة أكثر من 100 وظيفة، كما تعتبر المكان الأمثل لتطوير المهارات الحركية والبدنية والاجتماعية للأطفال ضمن جو ترفيهي يضم 65 منطقة نشاط مختلفة. تضم المدينة مستشفى، ومركز شرطة، وغيرها من الأماكن لمُتعة الأطفال. تُناسب مدينة كيدزانيا اسطنبول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و14 سنة وتعتبر من أهم وجهات السياحة في تركيا التي تناسب الأطفال .

المولات

تعد المولات من أهم المعالم السياحية الحديثة في تركيا، حيث توفر للسياح فرصة لتسوق أحدث المنتجات والماركات العالمية بأسعار مناسبة. تحتوي المولات في تركيا على مجموعة واسعة من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والسينمات وغيرها من الأنشطة الترفيهية التي تناسب كافة الأذواق. كما تحتوي بعض المولات أيضًا على معالم سياحية داخلية تستحق الزيارة كأكبر توبوغرافية في العالم وأضخم أحواض السمك في الشرق الأوسط. 

الرحلات البحرية

تعد الرحلات البحرية واحدة من أهم الأنشطة السياحية في تركيا، حيث تتيح للزوّار فرصة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والطرق المائية الجميلة التي تحيط بها الأحياء الساحلية، وتتوفر العديد من الخيارات المتنوعة لهذه الرحلات في مختلف المناطق الساحلية، كالبحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود ومضيق البسفور الشهير. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر خدمات الرحلات البحرية لعدة أنواع من السفن واليخوت، بما يناسب جميع الأذواق والميزانيات. 

متحف الألعاب في اسطنبول

يعتبر واحدًا من أهم المتاحف السياحية الجذابة في المدينة، حيث يتضمن مجموعة كبيرة من الألعاب والدُمى القديمة، وغيرها من العناصر الترفيهية التي تُمتع الصغار والكبار على حد سواء. تم إنشاء المتحف في عام 2005، وقد حقق ارتفاعًا كبيرًا في عدد الزوار، وهو يُعتبر من أهم الوجهات السياحية في مدينة اسطنبول. يحتوي المتحف على بناء خشبي يتألف من أربع طوابق، ويشمل المتحف أيضاً أنشطة وفعاليات تُقدّم للزوّار لجذبهم وإتاحة أماكن ترفيهية للجميع. 

متحف الشمع في اسطنبول

يعد واحدًا من أفضل الأماكن السياحية فيها، حيث يُقدّم هذا المتحف لزواره فرصة فريدة للاطلاع على فن النحت على الشمع. ويتميز المتحف بصناعة تماثيل من شمع النجوم والأشخاص المشهورين بصورة شبه حقيقية. كما يعتبر هذا المتحف واحدًا من فروع شبكة متاحف الشمع العالمية والتي تمتد في عدد من المدن العالمية الكبرى، لذلك يجذب هذا المتحف العديد من الزائرين وخاصةً الشباب والأطفال، ويجعل من زيارته خيارًا ممتعًا ومثيرًا للإعجاب. 

الحدائق والمنتزهات

هناك العديد من الحدائق المميزة في تركيا، حيث تجتذب السياح من مختلف الأعمار للاسترخاء والتمتع بجو عمراني هادئ. تتميز هذه الحدائق بالمنظر الخلاب لأشجار الزهور المتنوعة والمساحات الخضراء الواسعة المخصصة للعب الأطفال، ويمكن للزائرين الاستمتاع بالأنشطة الجماعية كالشواء والتنزه الهادئ على الأراضي العشبية. وهذا يجعلها مكانًا مثاليًا للعائلات التي ترغب بقضاء يوم جميل خارج المدينة والاستمتاع بالهواء النقي والطبيعة المحيطة. 

الشواطئ

تُحتل الشواطئ السياحية في تركيا موقعًا مهمًا في قائمة الأماكن الجذابة للسياح، فهي تعد من أهم الوجهات السياحية البحرية في العالم، إذ تمتلك الكثير من الشواطئ الخلابة على طول السواحل الرئيسية الأربع، وتتميز بمياهها الصافية والرمال الناعمة الذهبية في الشمال والبحر الأبيض المتوسط والأنهار والمناطق الحضرية في الغرب. وتجد السياح في الشواطئ التركية تجارب متنوعة بما في ذلك التزلج على الماء والغوص والسباحة والجلوس في المقاهي ومشاهدة الغروب على شاطئ البحر. 

تلفريك بورصة

تلفريك بورصة هو وسيلة نقل عصرية ومثيرة للاهتمام لزيارة جبل أولوداغ الجميل في بورصة. يعد التلفريك واحدًا من أطول عربات النقل في العالم، ويمتد على طول 8.2 كيلومترات من خلال جبل أولوداغ. ومن خلال إطلالته الساحرة، يوفر تجربة للمسافرين من كافة الأعمار. يمكن استخدام التلفريك من قبل المتزلجين في الشتاء للوصول إلى مناطق التزلج في المنطقة، أو مجرد الاستمتاع بمناظر جميلة على مدار العام. 

الأكواريوم في اسطنبول

يعتبر الأكواريوم في إسطنبول واحدًا من أجمل الأماكن السياحية الحديثة في تركيا. يقدم الأكواريوم تجربة ساحرة للغاية حيث يمكن للزوار الاستمتاع برؤية الحيوانات البحرية المتنوعة في بيئتها الطبيعية. تعتبر حوض سمك القرش والتونة والأسماك الملونة معنى للجمال والوهج في مشاهدتها الحية. يُعد الأكواريوم في إسطنبول قطعة فنية تحمل جمالًا لن ينساه الزائرون لسنوات طويلة


أسباب انتعاش مواسم السياحة في تركيا

شهدت تركيا في السنوات الأخيرة انتعاشاً في مواسم السياحة، وذلك بسبب تنوع الأماكن الجذابة التي تضمّها، والتي تلائم جميع الأذواق. كما أنّ البلاد تتميز بمناخ معتدل ومناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم الثقافية والتاريخية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. إلى جانب ذلك، فإنّ تركيا تضمّ العديد من المنتجعات الفاخرة والشواطئ الرائعة التي تجعلها وجهة مثالية لقضاء العطلات


أفضل الأوقات للسياحة في تركيا

من أفضل الأوقات للسياحة في تركيا هي الفترة من شهر أبريل حتى أكتوبر حيث يكون الجو دافئاً ومشمساً. كما يمكن زيارة تركيا في الشتاء لمحبي الثلوج والتزلج على الجبال. ويجب تحديد الأوقات المناسبة بناءً على الأنشطة المراد القيام بها والمناطق السياحية المراد زيارتها.

:مواضيع قد تهمك

السياحة في أنطاليا وأجمل المناطق للزيارة.
أنواع السياحة في تركيا.
إسطنبول..وجهتك الأولى للسياحة العلاجية.
ميزات قضاء شهر العسل في تركيا.
أنشطة سياحية مميزة عند زيارة البوسفور.
وجهات شاطئية ساحرة في تركيا.
السفر إلى تركيا.. رحلة لاتفوت.
أفضل وقت لزيارة تركيا.
عطلات التزلج في إسطنبول.
أفضل المناطق لقضاء عطلة سياحية في تركيا