أنشطة سياحية عند زيارة البوسفور

تشتهر إسطنبول بالبوسفور الذي يفصل بين قسميها الآسيوي والأوروبي ونظراً لتميزه اللامحدود يأتي لزيارته ملايين الأشخاص حول العالم سنوياً حيث يمكن القيام بأنشطة سياحية عند زيارة البوسفور كثيرة ومتنوعة وفي هذا المقال سنحرص على أن نسلط الضوء على أبرزها.

: أنشطة سياحية عند زيارة البوسفور ومنها

أنشطة سياحية عند زيارة البوسفور هذا الصرح العظيم لنتعرف أجملها :.

: زيارة برج الفتاة

برج العذراء معلم تاريخي يقع في مضيق البوسفور في اسطنبول، ولقد كانت قائمة منذ القرن الخامس قبل الميلاد وهي معروفة بهندستها المعمارية الفريدة وتاريخها الغني وشهد البرج العديد من الاستخدامات المختلفة على مر القرون، من كونه منارة إلى حامية وسجن واليوم، تقف كمنطقة جذب سياحي شهيرة وتستخدم أيضًا للمناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف وأعياد الميلاد ويمكن للناس الصعود إلى قمة البرج للحصول على مناظر خلابة لإسطنبول ومحيطها ..برج العذراء هو رمز مبدع لإسطنبول يحتفل بثقافتها وتراثها النابضين بالحياة.

: التعرف على قصر دولمة بهجة

قصر دولما بهجة هو قصر عثماني مذهل من القرن التاسع عشر يقع في منطقة بشكتاش في اسطنبول وبناه السلطان عبد المجيد الأول بين عامي 1843 و 1856، وأصبح منذ ذلك الحين أحد أشهر معالم المدينة ويتميز القصر بمجموعة متنوعة من الطرز المعمارية، بما في ذلك العمارة الباروكية والروكوكو والعمارة الكلاسيكية الجديدة والعمارة العثمانية التقليدية.

 يتألف القصر من ثلاثة أقسام رئيسية: السلاملك (شقق الدولة) والحريم (الشقق الخاصة) والقاعة الإمبراطورية ويضم 285 غرفة و 44 قاعة وستة حمامات تركية وعدد من المساحات الكبيرة الأخرى مثل الحدائق والساحات ويعد جسر البوسفور أحد أكثر معالمه شهرة الذي يطل عليه، ويربطه بالجانب الآسيوي من اسطنبول وتم استخدام قصر دولما بهجة كمقر إقامة للسلاطين العثمانيين وكمبنى مهم للمكاتب الحكومية منذ اكتماله.

: ميناء كاباتاش ..زيارة استثنائية

ميناء كاباتاش هو ميناء تجاري وركاب رئيسي في اسطنبول، يقع على شاطئ مضيق البوسفور، وتقدم خدمات العبارات إلى أجزاء كثيرة من أوروبا وآسيا ويعمل الميناء كمركز للتجارة الدولية، حيث يوفر الوصول إلى العديد من الأسواق ويربط الناس من جميع أنحاء العالم.

 هو أيضًا عقدة نقل رئيسية للمسافرين الذين يسافرون بين آسيا وأوروبا، مما يسمح لهم بالوصول إلى وجهاتهم بسرعة وكفاءة وبفضل بنيته التحتية الحديثة، ويعد أصلًا مهمًا لمدينة إسطنبول، ويساهم بشكل كبير في اقتصادها.

: اطلع على قلعة روملي حصار

تقع قلعة روملي حصار في الجانب الأوروبي من اسطنبول، وهي قلعة رائعة تم الحفاظ عليها جيدًا تم بناؤها من قبل الإمبراطورية العثمانية في عام 1452 وقد تم بناؤها لحماية اسطنبول من الغزوات المحتملة، وتشهد جدرانها الحجرية الرائعة على فترة طويلة وتوفر القلعة إطلالات خلابة على مضيق البوسفور والمنطقة المحيطة بها، مما يجعلها وجهة سياحية شهيرة.

 يمكن للزوار استكشاف أراضي القلعة والاستمتاع بهندستها المعمارية والاستمتاع بالمناظر الجميلة من حولها وتستضيف القلعة أيضًا مجموعة متنوعة من الأحداث على مدار العام، بما في ذلك الحفلات الموسيقية والمعارض.

: قصر يلدز ..كتلة تاريخية رائعة

يعد قصر يلدز من المعالم التاريخية في اسطنبول، وتم بناؤه في الأصل كمقر إقامة صيفي للسلاطين العثمانيين في أواخر القرن التاسع عشر وكان بمثابة المقر الرئيسي للعائلة الإمبراطورية حتى عام 1909 م ويتكون مجمع القصر من عدة مبانٍ موزعة على مساحة تزيد عن 6 كيلومترات مربعة، مما يجعلها واحدة من أكبر القصور الإمبراطورية في العالم ويمكن لزوار القصر استكشاف أراضيه الواسعة، بما في ذلك العديد من الحدائق والأجنحة، فضلاً عن الإعجاب بجماله المعماري والتعرف على تاريخه الغني.

أنشطة سياحية في إسطنبول

: قصر تشيران ..تحفة فنية مهمة

يقع قصر شيران في اسطنبول، وهو مبنى رائع صمد أمام اختبار الزمن وتم تشييده خلال فترة الإمبراطورية العثمانية، ولم يتغير إلى حد كبير طوال تاريخه الممتد لقرون وتم التعرف عليها كرمز للتراث الثقافي الغني للمدينة وهي بمثابة معلم مهم للسكان المحليين والسياح على حد سواء.

 يتميز التصميم الداخلي بالفن الإسلامي المزخرف والزخارف الفخمة والأسقف المنحوتة المعقدة، ويوفر شكله الخارجي الكبير خلفية مذهلة للعديد من المعالم السياحية الأكثر شهرة في اسطنبول، بما في ذلك المسجد الأزرق القريب وآيا صوفيا كواحد من أكثر المواقع شهرة في المدينة.

: حديقة الأميرجان ..وسط نباتي متميز

أميرجان بارك هي حديقة عامة محبوبة تقع في اسطنبول، إنها وجهة شهيرة للسكان المحليين والزوار على حد سواء، الذين يأتون للاستمتاع بالمساحات الخضراء المورقة والمناظر الخلابة ومجموعة من الأنشطة الترفيهية وتتميز الحديقة بمجموعة متنوعة من الأشجار والنباتات، بما في ذلك أشجار الزيتون وشجيرات الياسمين العطرة، مما يخلق أجواءً هادئة ويمكن للزوار الاستفادة من العديد من وسائل الراحة في المنتزه، مثل مسارات المشي والملاعب ومناطق التنزه والملاعب الرياضية وحتى المدرج.

: قصر بيلاربي ..إطلالة بحرية رائعة

 تم بناء القصر في القرن التاسع عشر من قبل السلطان عبد المجيد وكان بمثابة مقر إقامته الصيفي ويعتبر من أجمل القصور في العالم ويعد معلم ثقافي مهم في اسطنبول وهندستها المعمارية عبارة عن مزيج من العناصر العثمانية والباروكية والروكوكو، مما يجعلها نقطة جذب شهيرة لزوار المدينة ويوفر القصر إطلالات خلابة على مضيق البوسفور وتمتلئ حدائقه بالخضرة المورقة.

: مسجد مهرماة

يعد مسجد مهرمة سلطان، مثالًا رائعًا على العمارة العثمانية وموقع جذب سياحي جدير بالملاحظة وبنيت في عام 1548 من قبل ابنة سليمان القانوني، مهرمة سلطان، ويشتهر المبنى بتصميمه المعقد وزخارفه التفصيلية ويتميز مدخل المسجد بعمودين حجريين كبيرين وبوابة منحوتة بشكل متقن وفي الداخل، تقف نافورة رخامية كمحور لقاعة الصلاة الكبيرة، والتي تتميز ببلاط إزنيق الملون ونوافذ زجاجية ملونة مزخرفة ويضم المسجد أيضًا مكتبة ومطبخًا وحمامًا ومباني صغيرة أخرى نموذجية للعمارة العثمانية.

: قصر توب كابي

عند التحدث عن أنشطة سياحية عند زيارة البوسفور سنخص بالذكر بالتأكيد قصر توبكابي و هو معلم معماري مذهل يقع في اسطنبول وكانت ذات يوم المقر الرئيسي للسلاطين العثمانيين لمدة 400 عام، من القرن الخامس عشر إلى القرن التاسع عشر ويتكون مجمع القصر من أربع ساحات فناء رئيسية والعديد من المباني الصغيرة التي تضم مجموعات مهمة من الفن والتحف الإسلامية، بما في ذلك القطع الأثرية من حياة النبي محمد.

 وتشمل هذه القطع الأثرية مجموعة من الآثار المقدسة مثل رداءه وسيفه وبالإضافة إلى كونه موقعًا تاريخيًا مهمًا، يشتهر القصر بهندسته المعمارية الجميلة، مع الهياكل الحجرية المزخرفة المزينة بأعمال البلاط المعقدة والنوافذ ذات الزجاج الملون.

خدمات سياحية تقدمها نورث هوليدي السياحية لكم

هذه أنشطة سياحية عند زيارة البوسفور مميزة ومسلية، في حال كنت ترغب بالتعرف على مزيد من المعلومات السياحية لا تتردد قبل أن تتابع موقعنا الإلكتروني باستمرار حيث نرصد من خلاله موضوعات متنوعة ومهمة.

:مواضيع قد تهمك

السياحة في أنطاليا وأجمل المناطق للزيارة.
أنواع السياحة في تركيا.
إسطنبول..وجهتك الأولى للسياحة العلاجية.
ميزات قضاء شهر العسل في تركيا.
أنشطة سياحية مميزة عند زيارة البوسفور.
وجهات شاطئية ساحرة في تركيا.
السفر إلى تركيا.. رحلة لاتفوت.
أفضل وقت لزيارة تركيا.
عطلات التزلج في إسطنبول.
أفضل المناطق لقضاء عطلة سياحية في تركيا