أهم الحدائق في إسطنبول

تحتوي مدينة إسطنبول على العديد من الحدائق الشهيرة والمميزة ذات الرونق الجمالي الأخاذ، تعتبر جاذبة للسياح وللسكان المحليين وللزوار بشكل عام، ولكن ما هي أشهر تلك الحدائق؟ ما مميزاتها؟ هذا ما ستعرفه في هذا المقال.

أشهر الحدائق في إسطنبول

إليك من خلال الفقرات التالية أهم وأشهر الحدائق التي توجد في مدينة إسطنبول.

حديقة جولهانة

تُعد حديقة جولهانة واحدة من أكثر حدائق إسطنبول الطبيعية جمالًا وجاذبية للسياح، حيث تقع في منطقة السلطان أحمد، مما يعطها بعدًا تاريخيًا وثقافيًا فريدًا وتوفر الحديقة للزوار مناظر طبيعية ساحرة مقدمة من الأشجار والمسطحات الخضراء المشذبة والبحيرة الصغيرة وتعتبر مكانًا رائعًا للتنزه والتمتع بجو الطبيعة، وتضم الحديقة أيضًا عددًا من المباني التذكارية القديمة ومنها قصر طوب قابي الشهير، ويمكن للزوار زيارة حديقة جولهانة يوميًا من الساعة 6 صباحًا حتى 10:30 مساءً، ويمكن الوصول إليها بالترام عن طريق محطة غولهان القريبة.

حديقة يلدز

تُعد حديقة يلدز في إسطنبول واحدة من أجمل الحدائق العامة في المنطقة، فهي تتميز بموقعها المركزي في حي بشكتاش الراقي، وبإطلالتها الخلابة على مضيق البوسفور وتضم مساحات شاسعة من الأشجار والمروج الخضراء، فضلاً عن بحيرات وجداول مائية وأزهار ملونة تجعلها وجهة سياحية مثالية لمحبي الطبيعة والهدوء والاسترخاء، وبالإضافة إلى ذلك، تضم الحديقة الكثير من المرافق السياحية مثل مطاعم ومقاهي وحمامات ومسارات للمشي والركض، ويُمكن للزوار الاستمتاع بالأنشطة المختلفة داخل الحديقة على مدار العام، كما يُمكنهم التمتع بروائع الطبيعة في أوقات الاستجمام، لذا، يُوصى بزيارتها للاستمتاع بتجربة فريدة وممتعة في قلب المدينة.

حديقة الأميرجان

تُعد حديقة أميرجان في إسطنبول واحدة من أشهر الحدائق العامة التي تشتهر بجمالها وثراء تاريخها العريق، تقع في حي ساريير، وتغطي مساحة 325000 متر مربع، مما يجعلها من أكبر الحدائق العامة في المدينة، تم تأسيس الحديقة في العصر البيزنطي وتم تطويرها من قبل السلاطين العثمانيين، بدايةً من السلطان مراد الرابع وحتى الخديوي إسماعيل وتضم الحديقة مجموعة متنوعة من الأشجار والنباتات والمناظر الطبيعية الساحرة، ما يجعلها مقصداً للسياح والمواطنين على حد سواء وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر في الحديقة مساحات شاسعة للترفيه والاستجمام والقيام بالنشاطات الرياضية، مما يجعلها مكاناً مثالياً للعائلات والأصدقاء وفي النهاية، يمكن القول إن حديقة أميرجان هي من أجمل وأروع الحدائق في إسطنبول.

حديقة بكركوي النباتية

تعتبر حديقة بكركوي النباتية من بين أجمل الحدائق الخلابة في مدينة إسطنبول، تم بناؤها على مساحة 96 ألف متر مربع، وتحتوي على مجسمات لعدة أنواع من النباتات، كما تعد منطقة جذب سياحية مُميّزة في تركيا وتعتني الحديقة بتعزيز الوعي البيئي وتعميق المعرفة حول النباتات، من خلال عرض مجموعة واسعة من النباتات المتميزة والتي يتم كتابة أسمائها بالتفصيل والتوضيح.

 تحتوي حديقة بكركوي النباتية على عدة فعاليات ترفيهية مناسبة للعائلات والأطفال، ومن تلك الفعاليات الجذابة هي تماثيل للديناصورات بمدخل الحديقة، تأسست في يونيو 2013 وتعد من المعالم السياحية المهمة في بكركوي.

حديقة فنار بهشة 

تعتبر حديقة فينربخشة، المعروفة أيضاً بـ “حديقة المنارة”، واحدة من أهم وأجمل الحدائق العامة في مدينة إسطنبول، حيث تقع في الجانب الآسيوي من المدينة، وتضم الحديقة مجموعة من الزهور والنباتات الفريدة من نوعها وتتميّز بإطلالتها البانورامية على الجزر القريبة، ما يجعلها وجهة سياحية مميّزة، وبُنيت المنارة التي تحمل اسم الحديقة خلال العهد العثماني، وتحظى بأهمية كبيرة، حيث تُعد أحد الأماكن الأفضل لفصل الأجزاء الآسيوية والأوروبية من المدينة وكما تحوي المنطقة المحيطة بالحديقة مجموعة من الفنادق والأماكن الإقامة المختلفة، ما يجعلها مكاناً ممتازاً للإقامة واكتشاف جمال مدينة إسطنبول.

حديقة فلوريا

تعد حديقة فلوريا واحدة من أجمل حدائق إسطنبول، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بأرجاء الحديقة والتجول فيها لاكتشاف الجمال الذي تحتويه، وتمتد الحديقة على البحر المرمرة وتتميز بإطلالتها الساحرة على الماء وتوفر الحديقة مقاعد جلوس خاصة للزائرين للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والهادئة وتشتهر الحديقة بوجود مطعم فلوريا اسطنبول الذي يقدم الأطباق الشهية واللذيذة.

 تعد حديقة فلوريا إحدى المعالم السياحية الأكثر شهرة في إسطنبول، حيث يزورها السياح وسكان المدينة بكثرة للاستمتاع بطبيعة الحديقة وروعة المناظر الجميلة التي تحتويها.

حديقة غولييت

تعتبر حديقة غوليت في منطقة بهجة شهير شمال غرب إسطنبول واحدة من أجمل الحدائق والمنتزهات في تركيا، تحتل الحديقة مساحة هائلة قدرها 300 ألف متر مربع، وتحوي على بحيرات اصطناعية رائعة الجمال وممرات مائية ومسارات للرياضة والترفيه، بالإضافة إلى العديد من المساحات الخضراء المنسجمة بشكل مثالي مع الطبيعة، وتتوفر أيضًا في الحديقة نوافير ومساحات خاصة للأطفال والعائلات للعب والترفيه، يمكن للزوار التمتع بجمال الطبيعة والهدوء والاسترخاء في هذه الحديقة الفريدة من نوعها وتعد وجهة مميزة لجميع الزوار الذين يريدون الاستمتاع بصفاء الطبيعة وخلوّة من صخب المدينة الكبرى.

تل العرائس

تُعد تل العرائس في إسطنبول من أجمل الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في تركيا، تقع هذه التلة في جنوب شبه جزيرة القرن الذهبي بالجزء الآسيوي من إسطنبول، وتتميز بمشاهد الطبيعة الخلابة والمناظر الساحرة لمدينة إسطنبول التي يُمكن مُشاهدتها بالكامل من هذا الموقع الرائع.

 يوجد العديد من الأنشطة التي يُمكن الاستمتاع بها في تل العرائس، وتمتلك العديد من الفنادق القريبة التي تمنح الزائرين الراحة والاستجمام والمنطقة المجاورة لتل العرائس تضم العديد من الممرات المائية الرئيسية في إسطنبول.

حديقة مينا تورك

تعتبر حديقة مينيا تورك في اسطنبول واحدة من أشهر المعالم السياحية في تركيا، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المجسمات المصغرة التي تعرض تاريخ تركيا منذ القدم وحتى الوقت الحاضر وتأسست الحديقة عام 2003 وتغطي مساحة شاسعة تبلغ 60,000 متر مربع، وتضم الحديقة المصغرة وشاشات ضخمة تعرض أفلاما تاريخية وتفاعلية، بالإضافة إلى العديد من المتاجر الهدايا والمطاعم التي تقدم أشهى الأطعمة التركية التقليدية، ويمكن للزوار استكشاف المشاهد الجميلة والتاريخية في جولة ممتعة واستثنائية، كما يمكن الاستمتاع بعروض الإضاءة الترفيهية في الليل وتتوفر تذاكر الدخول بأسعار مختلفة للكبار والأطفال.

غابة بلغراد

تعتبر غابات بلغراد في اسطنبول واحدة من أشهر المحميات الطبيعية في المدينة، حيث تستقطب عددًا كبيرًا من السياح والمحليين للاستمتاع بجمال طبيعتها وتنوع أشجارها ونباتاتها وحيواناتها البرية، وتتميز هذه الغابة بوجود سبع بحيرات صافية ومنتزهات مختلفة، ما يجعلها إحدى أهم مناطق الترفيه بين أهالي إسطنبول، تضم الغابة العديد من الحيوانات البرية والنادرة، وتوفر لزوارها فرصة التجول بين أشجار البلوط الضخمة والتمتع بالأصوات المنبعثة من عصافيرها، بالإضافة إلى ذلك، تستقطب غابات بلغراد السياح للتخييم والتنزه وركوب الدراجات الهوائية والقوارب الصغيرة.

خدمات سياحية تقدمها نورث هوليدي السياحية لكم

:مواضيع قد تهمك

السياحة في أنطاليا وأجمل المناطق للزيارة.
أنواع السياحة في تركيا.
إسطنبول..وجهتك الأولى للسياحة العلاجية.
ميزات قضاء شهر العسل في تركيا.
أنشطة سياحية مميزة عند زيارة البوسفور.
وجهات شاطئية ساحرة في تركيا.
السفر إلى تركيا.. رحلة لاتفوت.
أفضل وقت لزيارة تركيا.
عطلات التزلج في إسطنبول.
أفضل المناطق لقضاء عطلة سياحية في تركيا