السياحة العلاجية في تركيا 2023 م

السياحة العلاجية في تركيا باتت واحدة من أكثر الوجهات الشائعة على الصعيد العالمي وذلك لم يكن نتيجة عبثية بل أمر طبيعي بعد كل النهضة والتطور الذي شهدته الدولة والقطاع الطبي فيها، وفي هذا المقال بعض التفاصيل السريعة عنها وعن أبرز التخصصات التي تعرف بها.

مميزات السياحة العلاجية في تركيا

أصبحت السياحة العلاجية في تركيا وجهة شهيرة للأشخاص الذين يسعون للحصول على رعاية وخدمات طبية عالية الجودة وبأسعار تنافسية حيث تقدم الدولة مجموعة واسعة من الإجراءات والعلاجات الطبية، ابتداء من الجراحة التجميلية فضلاً عن رعاية الأسنان وجراحة العظام وعلاجات السرطان.

تشمل مزايا السياحة العلاجية في تركيا الوصول إلى بعض المرافق الطبية الأكثر تقدمًا في العالم، والمهنيين الطبيين المدربين تدريباً عالياً من ذوي الخبرة وفي العديد من مجالات الرعاية الصحية، وتوفير التكاليف مقارنة بالدول الأخرى وكما تعد الدولة موطنًا لبعض مقدمي الرعاية الصحية الرائدين في أوروبا.

بالإضافة إلى ذلك، يستفيد المسافرون من التكلفة المنخفضة للسفر إلى تركيا، والتي تتميز برحلات طيران وفنادق رخيصة وهذا يسهل على أولئك الذين يسعون للعلاج الوصول إلى أفضل رعاية دون كسر ميزانيتهم.

تشتهر تركيا بثقافتها وتاريخها ومأكولاتها وحسن ضيافتها، مما يجعلها وجهة جذابة للسائحين الطبيين الباحثين عن تجربة ممتعة خارج محيط المستشفى وتشتهر الدولة أيضًا بمعايير السلامة الخاصة بها، مما يجعلها مكانًا آمنًا للزيارة.

10 أماكن سياحية في تركيا لا بد من زيارتها

أشهر التخصصات العلاجية في تركيا

أما من خلال الفقرات التالية ستتعرف على أهم المجالات الطبية التي تعرف بها تركيا

1_سمايل هوليوود

ابتسامة هوليود هي نوع من عمليات تجميل الأسنان التي تجعل الأسنان تبدو أكثر إشراقًا وأكثر بياضًا واستقامة وهي مصممة لمنح مرتديها ابتسامة جميلة تشبه نجمة السينما وتشمل سمات ابتسامة هوليوود عادةً ما يلي:

قشور الأسنان: هي أغطية رقيقة من البورسلين يتم وضعها على السطح الأمامي للأسنان ويتم استخدامها لتحسين مظهر الأسنان المتغيرة اللون أو المتكسرة أو المتباعدة بشكل غير متساو أو المنحرف.

التبييض: يستخدم تبييض الأسنان لتفتيح الأسنان المتغيرة اللون وغالبًا ما يتم دمجه في ابتسامة هوليوود ويمكن إجراء هذا الأمر في عيادة طبيب الأسنان أو في المنزل باستخدام أدوات التبييض التي لا تستلزم وصفة طبية.

الكونتور: يتضمن تحديد الأسنان إعادة تشكيل الأسنان الملتوية أو المتكسرة أو غير المستوية ويمكن استخدام هذا الإجراء أيضًا لإنشاء تناسق بين الأسنان العلوية والسفلية.

الترابط: الترابط هو عملية يتم فيها وضع مادة راتنجية مركبة بلون الأسنان على الأسنان لملء الفجوات وإصلاح الشقوق والتشققات وتحسين الشكل العام للأسنان.

2 – قص المعدة

قد يوصى بهذا الإجراء للأفراد الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم (BMI) 40 أو أكثر، أو لأولئك الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم 35 أو أكثر والذين يعانون من حالات صحية خطيرة تتعلق بالسمنة، مثل مرض السكري من النوع 2 أو أمراض القلب.

تظهر آثار المجازة المعدية عادةً في غضون أسابيع بعد الجراحة حيث يبدأ المرضى في إنقاص الوزن وعادة ما يكون فقدان الوزن سريعًا في الأشهر الستة الأولى ثم يتباطأ بمرور الوقت حيث يتكيف المرضى مع نمط حياتهم الجديد ويعتمد مقدار فقدان الوزن على عدة عوامل، بما في ذلك الالتزام بالإرشادات الغذائية ومستويات النشاط البدني.

3 – الينابيع الحارة

يمكن أن توفر زيارة الينابيع الساخنة في تركيا مجموعة من الفوائد الصحية والعافية ومن المعروف أن المعادن الطبيعية الموجودة في الينابيع الساخنة مفيدة للجسم والعقل وأبلغ الكثير من الناس عن شعورهم بالاسترخاء والانتعاش بعد زيارة أحد الينابيع الساخنة التركية.

تتراوح درجة حرارة الينابيع الحارة من 37 إلى 40 درجة مئوية، مما يجعلها مثالية للغطس في المياه الغنية بالمعادن ويقال إن درجة الحرارة الدافئة تساعد في تقليل التوتر وتحسين الدورة الدموية وحتى المساعدة في آلام المفاصل وبالإضافة إلى ذلك، يقال إن المعادن الطبيعية الموجودة في الماء تعمل على تحسين صحة الجلد وتوفر الراحة من آلام العضلات.

يمكن أيضًا أن تكون الينابيع الساخنة طريقة رائعة للاسترخاء والاستمتاع ببعض الوقت الهادئ ومع عدم وجود عوامل تشتيت الانتباه، يمكن للزوار الاسترخاء التام والاستمتاع بوقتهم في المياه الهادئة.

4 – عملية تجميل الأنف

هي عملية جراحية تجميلية شائعة وناجحة تم إجراؤها في تركيا لسنوات عديدة وإنها طريقة فعالة لإعادة تشكيل الأنف وتحسين مظهره الجمالي ويختار العديد من المرضى إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا بسبب الجودة العالية للرعاية الجراحية المتاحة.

 يتمتع الأطباء في الدولة بمهارات عالية وخبرة عالية، مما يضمن تنفيذ جميع الإجراءات وفقًا لأعلى معايير السلامة والفعالية وبالإضافة إلى ذلك، يميل الجراحون في تركيا إلى تقديم أسعار تنافسية مقارنة بتلك الموجودة في البلدان الأخرى ونتيجة لذلك، يمكن للمرضى في كثير من الأحيان توفير المال من خلال إجراء عملية تجميل الأنف في هذا البلد.

5 – عملية نحت الجسم

نحت الجسم هو عملية تستخدم لتحديد الجسم وإعادة تشكيله وعادة ما يتضمن إزالة الدهون من مناطق معينة وإعادة توزيعها على مناطق أخرى، أو استخدام شفط الدهون لإزالة الدهون من مناطق المشاكل ويمكن أن يتضمن نحت الجسم أيضًا إضافة الحجم إلى مناطق معينة من الجسم، مثل الأرداف أو الثديين.

تبدأ عملية نحت الجسم باستشارة أولية مع جراح تجميل مؤهل وخلال هذه الاستشارة، تتم مناقشة التاريخ الطبي للمريض ويتم إجراء تقييم بدني واعتمادًا على النتيجة المرجوة للجراحة، قد يوصي الجراح بإجراء واحد أو أكثر.

بمجرد تحديد الخطة الجراحية، تبدأ العملية نفسها وبشكل عام، يتضمن الإجراء إجراء شقوق صغيرة في الجلد للوصول إلى رواسب الدهون التي سيتم إزالتها و / أو إعادة توزيعها وقد يستخدم الجراح أيضًا تقنيات شفط الدهون لإزالة الدهون من مناطق المشاكل وبمجرد اكتمال ذلك، يتم إغلاق الشقوق بالغرز أو الدبابيس.


خدمات سياحية تقدمها نورث هوليدي السياحية لكم

هذه أبرز التفاصيل التي يهمك الاطلاع عليها حول السياحة العلاجية في تركيا، لمزيد من التفاصيل أخبرنا لنقدم لك المساعدة التي تحتاجها أو تابع موقعنا الإلكتروني الذي يتضمن كافة المعلومات حول واقع السياحة في تلك الدولة.

:مواضيع قد تهمك

السياحة في أنطاليا وأجمل المناطق للزيارة.
أنواع السياحة في تركيا.
إسطنبول..وجهتك الأولى للسياحة العلاجية.
ميزات قضاء شهر العسل في تركيا.
أنشطة سياحية مميزة عند زيارة البوسفور.
وجهات شاطئية ساحرة في تركيا.
السفر إلى تركيا.. رحلة لاتفوت.
أفضل وقت لزيارة تركيا.
عطلات التزلج في إسطنبول.
أفضل المناطق لقضاء عطلة سياحية في تركيا