رحلات سياحية في طرابزون ..بأسعار مناسبة

تعد طرابزون المكان المناسب من أجل رحلة سياحية لا تنسى يقصدها الكثير من رواد ومحبي السياحة في العالم سنوياً وتعتبر ملاذاً مميزاً لقضاء فترة شهر العسل، لماذا طرابزون؟ هذا ما ستتعرف عليه في المقال التالي.

: أهم معالم طرابزون السياحية

من خلال الفقرات التالية سنتحدث عن أهم الأماكن التي يمكن أن تزورها خلال رحلتك في طرابزون وستدرك كم أنها بقعة جميلة تستحق لقب عروس البحر الأسود.

: قلعة طرابزون

قلعة طرابزون هي قلعة قديمة تقع في شمال شرق تركيا، تم بناؤها على أسس تعود إلى الإمبراطورية البيزنطية ويمتد هذا الهيكل الرائع من تل يطل على المدينة إلى شاطئ البحر الأسود ويتكون من ثلاثة أجزاء: القلعة العليا والقلعة والجدار الخارجي ويمكن للزوار الاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة على طرابزون والبحر الأسود واستكشاف العديد من بقاياها الأثرية وتم بناء قلعة طرابزون قبل 2000 عام من قبل البيزنطيين، وقد تم تأسيسها للحماية من الهجمات القادمة من عبر البحر الأسود، وهي اليوم من أهم مناطق الجذب السياحي في المدينة، حيث تتيح للزوار فرصة تجربة مناظرها الخلابة والاستمتاع بتاريخها الرائع.

: دير سوميلا

دير سوميلا هو دير أرثوذكسي شرقي يقع في جبال بونتوس على ساحل البحر الأسود، على بعد حوالي 50 كم جنوب مدينة طرابزون، تأسس الدير عام 386 م في عهد الإمبراطور ثيودوسيوس الأول على يد راهبين يونانيين هما برنابا وصفرونيوس يقع على ارتفاع 1200 متر داخل منحدر شديد الانحدار لقرية ماجكا، ويضم كنيسة صخرية رئيسية ومصلى وغرف طلاب وغرف رهبان وغرف ضيوف ومطبخ ومكتبة وينابيع. تم تزيين الجزء الداخلي من الدير بلوحات جدارية مصنوعة في القرن الثاني عشر، إنه أحد المعالم التاريخية البارزة في تركيا وهو مجمع ضخم تم بناؤه بمرور الوقت مع إضافة أجزاء جديدة حسب الحاجة.

: بحيرة أوزن جول

بحيرة أوزنجول، المعروفة أيضًا باسم بحيرة لونج، هي بحيرة خلابة ووادي يقع في مدينة طرابزون شمال تركيا وتقع البحيرة على بعد 99 كيلومترًا جنوب شرق طرابزون على ارتفاع 1090 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ويبلغ طولها 1000 مترًا وعمقها 15 مترًا وهي واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في تركيا، حيث ترحب بالزوار من جميع أنحاء العالم لتجربة جمالها الأخاذ ويمكن للزوار استكشاف الطبيعة المحيطة، وزيارة القرى المحلية، والذهاب لصيد الأسماك وركوب القوارب في البحيرة، أو ركوب التلفريك للاستمتاع بالمناظر الخلابة.

: مغارة تشال

يعتبر من المعالم السياحية الفريدة من نوعها، حيث يقع على بعد 46 كم من مدينة طرابزون وهذا الكهف هو ثاني أطول كهف في العالم ويبلغ ارتفاعه 1050 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتتميز الكهف بجمال ساحر ولوحات فنية تجذب آلاف الزوار المحليين والأجانب كل عام وداخل الجبل، يوجد مسبح مائي حيث يمكن للزوار الراحة والاستمتاع بفنجان من الشاي أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة للمناظر الطبيعية ويقدر طول الممرات التي تم اكتشافها حتى الآن بأكثر من 46 كيلومترًا.

: قرية الشاي


أصبحت قرية الشاي في أوزنجول، الواقعة في شمال تركيا، مكانًا سياحيًا شهيرًا لمن يتطلعون إلى الهروب من صخب الحياة في المدينة وهذه المنطقة ذات المناظر الخلابة هي موطن لمزارع الشاي والشلالات والمراعي، مما يخلق جوًا هادئًا مثاليًا للاسترخاء وتشتهر القرية أيضًا بأنواع الشاي والقهوة الخاصة بها، والتي يمكن شراؤها من البائعين المحليين ويمكن للزوار المشاركة في جولة إرشادية في مصنع الشاي، حيث سيتعرفون على تاريخ إنتاج الشاي في المنطقة.

: متحف طرابزون

يعد متحف طرابزون، المعروف أيضًا باسم قصر كوستاكي، أحد أبرز المعالم في مدينة طرابزون وفي جميع أنحاء تركيا ويقع في شمال منطقة زيتينليك بالقرب من شارع أوزون، وتم افتتاح المتحف للجمهور في 22 أبريل 2001 ويضم مجموعة رائعة من القطع الأثرية من المنطقة، بما في ذلك الاكتشافات الأثرية من ماضي طرابزون القديم والتحف من الإمبراطورية العثمانية ويضم المتحف أيضًا قسمًا مخصصًا لتاريخ كنيسة دير آيا صوفيا في طرابزون، والذي يعود تاريخه إلى عام 1238 – 1263. في عام 2015، أعلنت مجلة فوربس أن طرابزون المدينة الأكثر ملاءمة في تركيا، وزيارة هذا المتحف أمر لا بد منه لأي شخص مهتم بمعرفة المزيد عن ماضي تركيا.

: قرية ماتاشكا

تشتهر قرية ماتشكا الساحرة في طرابزون بإطلالاتها الخلابة ومساحاتها الخضراء الخلابة وتقع القرية على بعد حوالي 24 كم من وسط مدينة طرابزون، يزورها مئات السياح كل عام بحثًا عن الهدوء والاسترخاء وتعد موطنًا لدير سوميلا، وهو نصب تاريخي يعود تاريخه إلى قرون وتشتهر القرية أيضًا بأنشطتها التي لا حصر لها، مثل الرحلات والتصوير وصيد الأسماك وغيرها وبالإضافة إلى ذلك، يُعد مكانًا مثاليًا لقضاء إجازة رومانسية مع مجموعة من المطاعم والفنادق.

: قصر أتاتورك

قصر أتاتورك في طرابزون هو أعجوبة معمارية قائمة منذ عام 1890 ويقع على بعد سبع كيلومترات من وسط المدينة، وقد بناه مهندس معماري يوناني ويتكون من ثلاثة طوابق وكان هذا القصر الرائع بمثابة منزل لمصطفى كمال أتاتورك، مؤسس الجمهورية التركية، خلال زياراته في عامي 1934 و 1937 وهو اليوم متحف يحتوي على العديد من ممتلكات أتاتورك وهو مفتوح للجمهور ويمكن للزوار استكشاف حديقته الخارجية المليئة بالورود والزهور الملونة ويعد قصر طرابزون أتاتورك من أجمل مناطق الجذب السياحي في تركيا ويزوره كثيرًا السكان المحليون والسياح على حدٍ سواء.

: ملاهي لونا بارك

متنزه لونا بارك الترفيهي في طرابزون مدينة ألعاب كهربائية مليئة بالمرح والترفيه ومناسبة لجميع الأعمار ويقع داخل حديقة جميلة وتحيط به المناظر الطبيعية الخلابة، ويقع على بعد مسافة قصيرة من مسجد آيا صوفيا في طرابزون، كما يقع بالقرب من صالة الألعاب ومع مجموعة متنوعة من الألعاب والأنشطة، تتميز هذه الملاهي بأرجوحات متنوعة وسيارات ممتصة للصدمات وجندول وغيرها من الألعاب للأطفال وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للعائلات الاستمتاع بنزهة في أكوا بارك التي تعد واحدة من أجمل مدن الملاهي في طرابزون.

: خدمات سياحية تقدمها نورث هوليدي السياحية لكم

:مواضيع قد تهمك

السياحة في أنطاليا وأجمل المناطق للزيارة.
أنواع السياحة في تركيا.
إسطنبول..وجهتك الأولى للسياحة العلاجية.
ميزات قضاء شهر العسل في تركيا.
أنشطة سياحية مميزة عند زيارة البوسفور.
وجهات شاطئية ساحرة في تركيا.
السفر إلى تركيا.. رحلة لاتفوت.
أفضل وقت لزيارة تركيا.
عطلات التزلج في إسطنبول.
أفضل المناطق لقضاء عطلة سياحية في تركيا