أهم مدن الألعاب في اسطنبول

بلا شك إن زيارة مدينة إسطنبول هي تجربة فريدة من نوعها للسياح حيث يمكنهم الاستمتاع بالتاريخ والثقافة والمناظر الخلابة، ولكن هناك شيء آخر جذاب في إسطنبول الساحرة وهي مدن الألعاب الممتعة، إنها تعد تجربة مليئة بالإثارة والمرح للكبار والصغار، فهل ترغب في معرفة أهم مدن الألعاب في إسطنبول؟ إذن، تابع القراءة لتكتشف أفضلها.

أشهر مدن الألعاب في إسطنبول

إليك قائمة بأشهر مدن الألعاب في إسطنبول:

فيا لاند إسطنبول

تُعَتَبَر الوجهة الترفيهية الأولى التي يتبادر إلى ذهن السياح دائمًا في تركيا، يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها نظرًا لما توفره من تجارب ترفيهية مبتكرة ومتطورة. تم افتتاحها في عام 2013 بعد أن صممت بعناية من قبل خبراء الترفيه العالميين لتلبية المعايير الأمنية المطلوبة، وتنافست بشكل كبير مع مدن الملاهي العالمية الأخرى.

تحتوي فيا لاند اسطنبول على مجموعة متنوعة من الألعاب الكهربائية المثيرة، بالإضافة إلى مناطق ملاهي مصممة خصيصًا للأطفال، كما تستضيف ملاهي ديزني لاند في اسطنبول واحدة من الألعاب المثيرة المفضلة لدى الزوار، وهي لعبة الإفعوانية التي توفر تجربة مشوقة لمحبي الإثارة والمتعة.


منتزه دولفيناريوم

يقع منتزه دولفيناريوم في منطقة السلطان أيوب، ويُعتبر واحدًا من أشهر الملاهي في اسطنبول يُعَدُّ هذا المنتزه وجهة محببة للعائلات الراغبة في قضاء وقت ممتع بصحبة أطفالهم. يقدم دولفيناريوم عروضًا ترفيهية مثيرة تشمل الكائنات المائية اللطيفة مثل الدلافين والحيتان البيضاء والفقمات.

يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة عروض الدلافين التي تستمر لمدة تقرب من ساعة، كما يُتاح لهم فرصة السباحة مع الدلافين أيضًا بجانب عروض الدلافين، يمكن للزوار الاستمتاع بعروض كلب البحر في دولفيناريوم، حيث تُقدَّم هذه العروض في المسبح الرئيسي الذي يحيط به مدرجات توفر مقاعد مريحة.

بوستانجي لونابارك إسطنبول

هي أكبر مدينة ملاهي مائية في اسطنبول، وتُعَدُّ واحدة من أبرز مناطق الجذب في المدينة، توفر المدينة مجموعة متنوعة من الألعاب والملاهي التي تناسب جميع الفئات العمرية وتتمتع بأجواء مفعمة بالفرح والمرح، تشمل المدينة العديد من الألعاب العائلية، ومن بينها ألعاب الفيديو مثل كرة القدم، التي تضفي جوًا حماسيًا على المغامرة بين أفراد العائلة أو الأصدقاء. 

يمكنك الاستراحة في الكافيهات والمقاهي الراقية والأنيقة، أو الاستمتاع بشاطئ بوستان الرائع الذي يُعد واحدًا من أفضل شواطئ إسطنبول المطلة على بحر مرمرة، كما يمكنك أيضًا تذوق آيس كريم ماغنوم الشهيرة في أنحاء إسطنبول.

فياسي اسطنبول 

تقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات والخدمات الترفيهية لضيوفها، تجمع فياسي بين المتعة والترفيه وتقدم أنشطة تناسب الجميع بغض النظر عن العمر، وتلبي مختلف الأذواق. تم تصميم هذه المدينة لتوفير تجربة ترفيهية ممتعة للكبار والصغار على حد سواء، تتضمن الأنشطة في فياسي العديد من الألعاب المائية والكهربائية التي تضفي جوًا من المغامرة والتحدي.

تضم أيضًا أطول لعبة أفعوانية في إسطنبول، بالإضافة إلى ذلك يمكنك ركوب قطار الموت المثير والاستمتاع بالساقية العملاقة، ولمن يحبون التحديات الرياضية، تتوفر صالة بولينج وتنس الطاولة والبلياردو لقضاء وقت ممتع.

إكوا مارينا اسطنبول 

توفر تجربة ممتعة ومسلية للزوار في أيام الصيف الحارة، تقع في الجانب الآسيوي من اسطنبول وتتميز بتصميمها المائي المميز، تحتوي على حمامات سباحة أولمبية مذهلة وحديثة بمواصفات رائعة، بالإضافة إلى ذلك توفر العديد من الألعاب المائية الملتوية والمستقيمة في مناطقها المغلقة والمفتوحة، وتضم أيضًا ملعب غولف صغير وصالة بولينغ لإضفاء جو من الترفيه والاسترخاء. 

بعد جولتك المائية المنعشة لا تفوت فرصة تذوق أشهى المأكولات البحرية الطازجة أو الاستمتاع بالمشروبات الاستوائية من مطعم الملاهي الموجود داخل المدينة إكوا مارينا اسطنبول توفر جوًا متكاملاً للعائلة.

مدينة أكوا دولفين اسطنبول 

تجذب المدينة الزوار العرب والأجانب من مختلف أنحاء العالم. تضُمُّ هذه المدينة المائية مجموعة متنوعة من وسائل الترفيه، وتتميز بالألعاب المائية المثيرة مثل الزوارق المطاطية والمزالق المستقيمة واللولبية التي تناسب جميع الفئات العمرية، بالإضافة إلى ذلك توفر المدينة العديد من المساحات المخصصة للاسترخاء والاستجمام بجانب المسابح مع وجود مظلات، كما يمكن ممارسة الرياضة وركوب الدراجات والاسكوتر، وتتوفر أيضًا ألعاب الترامبولين الممتعة للأطفال. 

ملاهي الثلج في اسطنبول 

تُعد هذه الملاهي جزءًا من مجموعة ملاهي إسطنبول وتُعرف أيضًا بمتحف الثلج، تم إنشاؤها حديثًا في عام 2010 وتُعتبر وجهة مثالية للعائلات، تضُم الملاهي مجموعة واسعة من الألعاب والأنشطة التي تناسب الأطفال والكبار على حد سواء، تتضمن هذه الأنشطة الحدائق المائية وتلال التزلج ومواقف سيارات التزلج على الجليد وملاعب الجولف المصغرة وسينما في الهواء الطلق. 

بالإضافة إلى ذلك، تقدم مدينة الثلج اسطنبول مغامرات رائعة في مناطق اللعب والمشي لمسافات طويلة، بالإضافة إلى الجسور المعلقة التي تضيف طابعًا خاصًا للتجربة

كيدزانيا 

في منطقة اسكودار بمدينة اسطنبول وتعتبر واحدة من بلدات كيدزانيا المصغرة إنها وجهة مثالية للعائلات في اسطنبول، حيث يمكن للزوار استكشاف المعالم السياحية الهامة في المدينة والتي تناسب الكبار أيضًا، وتحتوي المدينة على عدة قاعات تستخدم لممارسة الرياضات المختلفة، بعد انتهاء الزوار من استكشاف كيدزانيا مع أطفالهم يمكنهم زيارة المعالم السياحية والمعالم الشهيرة القريبة منها، مثل منطقة كادي كوي واستمتاع بتجربة المطاعم الرائعة الموجودة فيها. 

الأسئلة الشائعة

ما هي أنشطة المرح المتوفرة في بوستانجي لونا بارك في اسطنبول؟

بوستانجي لونا بارك توفر مجموعة متنوعة من الألعاب والملاهي المائية، بما في ذلك ألعاب الفيديو والمطاعم والشواطئ الجميلة.

ما هي الأنشطة الترفيهية المتاحة في فياسي اسطنبول؟ 

فياسي اسطنبول تقدم العديد من الأنشطة الترفيهية مثل الألعاب المائية، وحمامات السباحة، وملاعب البولينج وتنس الطاولة والبلياردو.

ما هي الميزات الرئيسية لاكوا مارينا اسطنبول؟

اكوا مارينا اسطنبول تتميز بحمامات السباحة الأولمبية والألعاب المائية المتنوعة وملعب الغولف الصغير والصالة المغلقة للبولينج.

استحوذت السياحة في تركيا على مكانة عظيمة بين روَّاد السياحة في العالم حيث تستقطب الكثير من المعالم في إسطنبول وأنطاليا وبورصة وطرابزون الملايين.

تُعرف إسطنبول بقلعة روملي حصار، بأبراجها مثل برج السفير، برج ترامب، برج الفتاة، القرية البولندية، جامع العرب، مول غلاطة بورت، مول أوف إسطنبول، جواهر مول. أما أهم الأماكن في عاصمة السياحة التركية (أنطاليا) المدينة القديمة وفي طرابزون لدينا بحيرة أوزنجول.

:مواضيع قد تهمك

السياحة في أنطاليا وأجمل المناطق للزيارة.
أنواع السياحة في تركيا.
إسطنبول..وجهتك الأولى للسياحة العلاجية.
ميزات قضاء شهر العسل في تركيا.
أنشطة سياحية مميزة عند زيارة البوسفور.
وجهات شاطئية ساحرة في تركيا.
السفر إلى تركيا.. رحلة لاتفوت.
أفضل وقت لزيارة تركيا.
عطلات التزلج في إسطنبول.
أفضل المناطق لقضاء عطلة سياحية في تركيا