برج السفير في اسطنبول ..هل سمعت عنه؟

سنستكشف معًا تاريخ برج السفير في اسطنبول وأهميته الثقافية والتاريخية، فضلاً عن الأنشطة والفعاليات التي يمكن الاستمتاع بها داخله، سنتعرف على محطات مهمة في تطور هذا المعلم الأثري، وكيف أصبح من أبرز المعالم السياحية التي يجب زيارتها في اسطنبول.

معلومات حصرية عن برج السفير في إسطنبول

صمم برج السفير من قبل شركة الهندسة المعمارية التركية Tabanlioglu Architecture Istanbul Sapphire وهو مشروع فاخر متعدد الاستخدامات بتكلفة تقدر بنحو 250 مليون دولار.

يتمتع هذا البرج بموقع استراتيجي في وسط أحياء بشيكتاش وإيتيلر وشيشلى المركزية في المدينة، يقع فندق Istanbul Sapphire المكون من 64 طابقًا على ارتفاع 368 متر فوق مستوى سطح البحر و 238 متر فوق سطح الأرض بارتفاع هيكلي يبلغ 261 متر، وهو جزء من التصميم.

برج سفير اسطنبول يتكون من 64 طابقًا، مع 54 طابقًا فوق الأرض و 10 طوابق تحت الأرض، ويضم طوابقًا مشتركة للمعيشة وستة مواقف للسيارات ومركز تسوق بمساحة 35000 متر مربع و 22 مسكنًا مختلفًا تتراوح مساحتها بين 174 مترًا مربعًا وتتميز ناطحة السحاب بأرضيات متخصصة مع حدائق خاصة بين كل ثلاثة طوابق، جنبًا إلى جنب مع منطقة معيشة مشتركة أو أرضيات ميكانيكية تفصل كل تسعة طوابق عن بعضها البعض.

يجمع برج Istanbul Sapphire بين التصميم البيئي والتكنولوجي ليصبح أحد أبرز المشاريع البيئية في تركيا. يضم التصميم العديد من العناصر الصديقة للبيئة مثل الحدائق العمودية والمناطق الترفيهية والمزايا التكنولوجية، مما يجعله الأول من نوعه في البلاد.

يتميز البرج بمنفذين زجاجيين خاصين يسمحان بتدفق الهواء الطبيعي من الخارج عبر الثقوب الموجودة في كل ثلاثة طوابق، هذه الأصداف الزجاجية تعمل على حماية السكان من الظروف الجوية السيئة والضوضاء الحضرية الخارجية، كما توفر حاجزاً بين الغلاف الجوي الخارجي والمرافق الداخلية.

تم تصميم نظام ستارة خاص يقوم بامتصاص أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية ويتم التحكم فيه تلقائياً من خلال جهاز كمبيوتر وفقًا للموسم واليوم والساعة، مما يعمل على تحسين الكفاءة الطاقية وتوفير الطاقة.

الأنشطة الترفيهية في برج السفير في اسطنبول

  • يوفر برج السفير مول مدينة ملاهي ممتعة للأطفال بمختلف الألعاب الممتعة والمثيرة.
  • يتميز البرج بصالات ألعاب متنوعة منها صالة البولينج لمحبي الرياضات الجماعية.
  • يُمكنك تجربة صُنع مُجسم شمعي ليدك أو رجلك والاحتفاظ به كذكرى جميلة.
  • يحتوي البرج على دور سينما حيث يُقدّم أحدث الأفلام من مختلف الأنواع.
  • يُمكنك التمتع برؤية اسطنبول ومعالمها السياحية الرائعة من أعلى من خلال رحلات بطائرة الهليكوبتر.
  • انطلق بجرأة وتحدٍ لتستمتع بالقفز بالباراشوت من أعلى قمة البرج.
  • استمتع بإطلالة بانورامية مُذهلة على جمال مدينة اسطنبول من أعلى منصة مُراقبة في البرج.
  • تجول بين متاجر البرج المتنوعة واستمتع بالتسوق من أشهر الماركات العالمية واستمتع بتذوق أشهى الأطباق من المطاعم والمقاهي المميزة.
  • قم بزيارة متحف الشمع لتجربة ارتداء الملابس العثمانية التقليدية والتقاط الصور التذكارية.

المعالم السياحية القريبة من برج السفير في اسطنبول

فيما يلي إلأيك قائمة بأبرز المعالم السياحية التي تقع بالقرب من برج السفير في اسطنبول:

متحف روملي حصار في اسطنبول:

تقدم قلعة روملي تركيا رحلة عبر التاريخ العريق، إذ تأسست في القرن الخامس عشر على يد السلطان محمد الفاتح واستخدمت مواد بناء من جميع أنحاء الدولة العثمانية، عند صعودك على الدرجات الحجرية التي تؤدي إلى قمة قلعة حصار روملي، ستشهد مناظر بانورامية رائعة للبحر كلما ارتفعت، مما يضفي طابعًا ساحرًا على هذه التجربة. تُفرَض رسوم دخول إذا كنت ترغب في صف سيارتك

 مول جواهر اسطنبول:

يُعتبر مول جواهر واحدًا من أفضل مولات اسطنبول ويقع في منطقة شيشلي في القسم الأوروبي من المدينة، يضم المول أكثر من 290 محلاً تجاريًا، إضافة إلى ثلاث صالات سينما ومدينة ترفيهية خاصة للأطفال. وبفضل توافر مجموعة متنوعة من المطاعم المحلية والعالمية الفاخرة، يُعتبر مول جواهر وجهة مثالية للتسوق وتناول الطعام.

 حديقة أميرجان في اسطنبول:

تُميز حديقة أميرجان بجمالها النادر والمميز خلال فصل الشتاء، حيث تجمع بين الطبيعة الخلابة وجو اسطنبول البارد وأشجارها المُذهِلة وأصوات الطيور المتنوعة، يمكن الوصول إلى الحديقة من مختلف أماكن اسطنبول عن طريق القطار أو العبارة أو التاكسي أو السيارة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بالمشي والتنزه في هذه الحديقة الجميلة من خلال الباص رقم 55ب من ميدان تقسيم أو الباص رقم 55ب من باشكتاش.

كيفية الوصول إلى برج السفير في اسطنبول؟

برج سفير اسطنبول يقع في زاوية من حي كاآيت هانه عبر الشارع من مناطق شيشلي إلى الجنوب وبشيكتاش إلى الشرق.

يمكن الوصول إلى المبنى بواسطة المترو عن طريق المحطة المتصلة به، وبعد الانتهاء من إجراءات الأمان والحماية، يتم الدخول إلى المركز التجاري، هناك كشك لبيع التذاكر المخصص لمنصة المراقبة، ويتم توجيه الزوار إلى المصاعد، يكون البرج مفتوحاً من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً.

في الجزء العلوي من البرج، يمكن للزوار مشاهدة العديد من المواقع الشهيرة والتاريخية في اسطنبول بما في ذلك جزر الأميرات، يقدم برج سفير اسطنبول مناظر بانورامية رائعة للمدينة، مما يجعله وجهة مثالية للاستمتاع بجمال اسطنبول من أعلى.

الأسئلة شائعة

ما هي المرافق المتوفرة في برج السفير؟ 

يحتوي برج السفير على مجموعة من المرافق مثل مركز تسوق ومطاعم وصالات سينما ومنطقة للأطفال ومحلات تجارية متنوعة.

هل يوجد منصة مراقبة في برج السفير؟ 

نعم، يحتوي برج السفير على منصة مراقبة توفر مناظر بانورامية رائعة لمدينة اسطنبول.

ما هي ساعات العمل في برج السفير؟ 

يكون برج السفير مفتوحاً يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً.

استحوذت السياحة في تركيا على مكانة عظيمة بين روَّاد السياحة في العالم حيث تستقطب الكثير من المعالم في إسطنبول وأنطاليا وبورصة وطرابزون الملايين.

تُعرف إسطنبول بقلعة روملي حصار، بأبراجها مثل برج السفير، برج ترامب، برج الفتاة، القرية البولندية، جامع العرب، مول غلاطة بورت، مول أوف إسطنبول، جواهر مول. أما أهم الأماكن في عاصمة السياحة التركية (أنطاليا) المدينة القديمة وفي طرابزون لدينا بحيرة أوزنجول.

:مواضيع قد تهمك

السياحة في أنطاليا وأجمل المناطق للزيارة.
أنواع السياحة في تركيا.
إسطنبول..وجهتك الأولى للسياحة العلاجية.
ميزات قضاء شهر العسل في تركيا.
أنشطة سياحية مميزة عند زيارة البوسفور.
وجهات شاطئية ساحرة في تركيا.
السفر إلى تركيا.. رحلة لاتفوت.
أفضل وقت لزيارة تركيا.
عطلات التزلج في إسطنبول.
أفضل المناطق لقضاء عطلة سياحية في تركيا