متحف الشمع.. أيقونة السياحة الحديثة

متحف الشمع الرائع في مدينة إسطنبول التي يشكل جزءًا من تراث المدينة الثقافي والسياحي الهائل، يعد هذا المتحف واحدًا من أكثر الأماكن إثارة وتشويقًا التي يجب زيارتها عند زيارتك إلى تركيا، حيث يتيح لك الفرصة لمشاهدة تماثيل الشمع التي تجسد الأشخاص المشهورين والشخصيات العالمية في هذا المتحف، سوف تجد تقريبًا كل شخصية تستطيع التفكير بها، بدءًا من الملوك والملكات إلى النجوم السينمائية ورؤساء الدول وغيرهم الكثير. 

فلتتعمق معنا في رحلة استكشافية لهذا المتحف الشيق ونكتشف سويًا أسرار هذه الأنماط المذهلة التي تم صنعها بأدق التفاصيل والتي ستشعر وكأنها حية.

لمحة عن متحف الشمع في إسطنبول

يُعد متحف الشمع في إسطنبول من أبرز المتاحف في المدينة، وهو أول متحف من سلسلة المتاحف العالمية للشمع في تركيا، يعد هذا المتحف وجهة رائجة للزوار من جميع أنحاء إسطنبول والسياح القادمين من الخارج بما في ذلك الأطفال، يتكون المتحف من عدة أقسام تضم مجسمات لشخصيات عالمية مشهورة في مجالات متنوعة، مثل الرياضة والعلوم، يتمتع المتحف بشعبية كبيرة ويوجد له حوالي 24 فرعًا في دول مختلفة، بما في ذلك برلين وأمستردام.

يحتوي المتحف على قسم موسيقى يضم تماثيل لمشاهير عالميين معروفين بشهرتهم الكبيرة، كما يحوي المتحف قسمًا للشخصيات البارزة حيث يتم عرض تماثيل لنجوم السينما المحلية والعالمية، يوجد أيضًا قسم ثقافي يضم تماثيل لشخصيات مهمة في عالم الفكر والفن والاختراعات، مثل ألبرت أينشتاين وستيف جوبز، الذين تركوا بصمة في تطور العالم، ولا يمكن نسيان القسم المخصص للقادة والتاريخ، حيث يعرض المتحف تماثيل لشخصيات تاريخية مشهورة مثل السلطان محمد الفاتح ومصطفى كمال أتاتورك.

الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارة متحف الشمع

يمكنك زيارة قسم الرياضة واستمتاع بمجسمات نجوم الرياضة العالميين، كما يمكنك زيارة قسم التاريخ والقادة واكتشاف تماثيل الشخصيات التاريخية المهمة، ولا تفوت زيارة القسم الثقافي واكتشاف مجسمات المفكرين والمخترعين. 

يحتوي المتحف أيضًا على قسم الموسيقى حيث يمكنك استكشاف التماثيل المخصصة للمشاهير العالميين، لا تنسى زيارة صالات المتحف مثل صالة الشخصيات الكبار والتعرف على تماثيل نجوم السينما، يُعد المتحف مكانًا مناسبًا للأطفال، فلا تتردد في اصطحابهم معك.

بعد انتهاء الجولة في المتحف، يمكنك استكمال تجربتك في شارع الاستقلال المجاور والتجول فيه، كما يمكنك شراء الهدايا والتحف التذكارية المتوفرة في منطقة المتحف، لا تفوت فرصة تجربة المأكولات في المطاعم الموجودة في المنطقة وتذوق أطباقك المفضلة والاستمتاع بمشروبك المفضل.

فنادق قريبة من متحف الشمع

  • فندق غولهانبارك إسطنبول.
  • فندق جواهر السلطان أحمد.
  • فندق اميرال بالاس.

تلك الفنادق تعتبر قريبة من متحف الشمع، مما يتيح سهولة الوصول إليه وزيارته بكل راحة ويسر.

المعالم السياحية القريبة من متحف الشمع

فيما يلي أشهر المعالم السياحية التي تقع بالقرب من متحف الشمع في إسطنبول:

برج غلطة إسطنبول

يعد وجهة للسياح القادمين إلى تركيا، حيث يعتبر رمزاً لجمال وسحر المدينة، يعود تاريخ بنائه إلى العصور الوسطى، ويُعتبر أحد أجمل وأقدم الأبراج في المنطقة التاريخية، يتميز البرج بارتفاعه الشاهق، ويعد مكانًا رائعًا لالتقاط الصور التذكارية الفريدة، حيث يوفر إطلالة بانورامية خلابة على مدينة إسطنبول من ارتفاع يصل إلى حوالي 67 متراً، يعتبر هذا المشهد مثيرًا وساحرًا ويجذب السكان المحليين والزوار الأجانب على حد سواء، والذي يبعد حوالي 2.72 كم من متحف الشمع.

مسجد آيا صوفيا

يعد واحدًا من أهم الرموز التاريخية في المدينة، تم بناء هذا المسجد في الجانب الأوروبي من إسطنبول بعد فتح القسطنطينية على يد السلطان العثماني محمد الفاتح في 29 مايو / أيار 1453. كان المسجد يحمل أهمية استراتيجية كبيرة للفتوحات الإسلامية وشهد تحولًا هامًا في تاريخ المدينة.

تم تحويل آيا صوفيا من كنيسة بيزنطية إلى جامع عقب فتح إسطنبول، ويُصنف كواحد من أهم المعالم الفنية والمعمارية في العالم. في بداية القرن الماضي، تحول المسجد إلى متحف وتطلب دفع رسوم دخول لزيارته. ومؤخرًا تم استعادة دور المسجد له وأصبح مفتوحًا للزوار مجانًا، تم بناء هذا المعلم الرائع في عام 537، ويُعتبر من قبل المؤرخين أحد عجائب الدنيا الثامنة، ويبعد حوالي 3.99كم.

حمام غلطة سراي

هو واحد من أشهر الحمامات في اسطنبول. يعود تاريخه الأصلي إلى منتصف القرن الخامس عشر ويقع في مجمع برج غلطة سراي في منطقة تقسيم الجميلة بمدينة إسطنبول، تم بناء الحمام الحالي في عام 1715م بتصميم معماري كلاسيكي للحمامات التركية، وتم تجديده في عام 1965م، وأضيف جزء صغير للسيدات خلال هذا التجديد. يعد حمام غلطة سراي واحدًا من أهم المعالم السياحية في اسطنبول التي تجذب الكثير من الزوار وخاصة الشباب، حيث يصنف بين أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول التي تناسب الشباب.

المطاعم القريبة من متحف الشمع

بعد انتهاء جولتكم الممتعة داخل متحف الشمع في اسطنبول، يُمكنكم أن تأخذوا قسطًا من الراحة وتستريحوا في أحد المطاعم الموجودة في شارع الاستقلال، وهو واحد من أشهر أماكن الترفيه في إسطنبول، يُمكنكم تناول وجبة طعام في مطعم المدينة تقسيم والاستمتاع بتجربة تناول الطعام. 

بالإضافة إلى ذلك، يُمكنكم الاستفادة من بعض المرافق الخدمية المتاحة مثل المقهى ومتجر الهدايا، ويُمكنكم أيضًا الاستفادة من الحمامات العامة الموجودة في المنطقة.

الأسئلة الشائعة

هل يُسمح بالتقاط الصور في متحف الشمع في إسطنبول؟

نعم، يُسمح بالتقاط الصور في متحف الشمع، ويمكنك الاحتفاظ بذكرى زيارتك مع تماثيل المشاهير.


أين يقع متحف الشمع في إسطنبول؟

يقع متحف الشمع في إسطنبول في منطقة تقسيم، وسط المدينة.

ما هي مواعيد عمل متحف الشمع؟

مواعيد عمل متحف الشمع في إسطنبول هي من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً يوميًا.

استحوذت السياحة في تركيا على مكانة عظيمة بين روَّاد السياحة في العالم حيث تستقطب الكثير من المعالم في إسطنبول وأنطاليا وبورصة وطرابزون الملايين.

تُعرف إسطنبول بقلعة روملي حصار، بأبراجها مثل برج السفير، برج ترامب، برج الفتاة، القرية البولندية، جامع العرب، مول غلاطة بورت، مول أوف إسطنبول، جواهر مول. أما أهم الأماكن في عاصمة السياحة التركية (أنطاليا) المدينة القديمة وفي طرابزون لدينا بحيرة أوزنجول.

:مواضيع قد تهمك

السياحة في أنطاليا وأجمل المناطق للزيارة.
أنواع السياحة في تركيا.
إسطنبول..وجهتك الأولى للسياحة العلاجية.
ميزات قضاء شهر العسل في تركيا.
أنشطة سياحية مميزة عند زيارة البوسفور.
وجهات شاطئية ساحرة في تركيا.
السفر إلى تركيا.. رحلة لاتفوت.
أفضل وقت لزيارة تركيا.
عطلات التزلج في إسطنبول.
أفضل المناطق لقضاء عطلة سياحية في ترك